+A
A-

“سوق العمل” و”العدل” تدشّنان “الدعاوى العمالية”

افتتحت هيئة تنظيم سوق العمل بالتعاون مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف أمس، مكاتب الدعاوى العمالية في فرع الهيئة بمنطقة الرفاع البحير، وذلك بحضور وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة العبسي.

ويأتي افتتاح مكاتب للدعاوى العمالية لدى الهيئة، تنفيذًا لتوجيهات الحكومة بتسهيل الإجراءات وزيادة التنسيق بين الأجهزة الحكومية، كما أنه يعد جزءًا من برنامج العمل الاستراتيجي للحكومة لتسريع القضايا.

ويقدّم قسم الدعاوى العمالية خدماته في فرع الهيئة بمنطقة الرفاع البحير ومركز حماية ودعم العمالة الوافدة في منطقة السهلة الشمالية، وتتمثل خدماته في تنسيق إعداد ملف الدعاوى بالنيابة عن العمّال ودعمه بالبيانات المتوفرة في نظام إدارة العمالة الوافدة في الهيئة وإدخاله في نظام وزارة العدل.

وأكد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أن افتتاح مكتب تسجيل الدعاوى العمالية بهيئة تنظيم سوق العمل، سيسهم في تيسير خدمة تسجيل المنازعات العمالية.

وأضاف أن الخطوة تمهد لضم عدد من الخدمات القانونية ذات الصلة بالدعاوى العمالية ضمن نقطة واحدة من خلال هذا المكتب، الأمر الذي سيعزّز من فعالية الإجراءات العدلية ورفع كفاءة الأداء.

وذكر الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة أنّ وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فوضت هيئة تنظيم سوق العمل لاستقبال العمال واستلام دعواهم وتزويدهم بالبيانات المطلوبة وصياغة لائحة الدعاوى العمالية وإدخالها في نظام وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف (إدارة الدعاوى العمالية) نيابة عن الوزارة وإعطاء العامل ما يفيد استلام دعواه وموعد الجلسة.