+A
A-

البحرين تجذب استثمارات بـ835 مليون دولار

كشف مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين عن جذب 134 شركة في العام الماضي، باستثمارات وصلت إلى 835 مليون دولار. ووفقًا لبيان صحافي، فقد استطاعت تلك الشركات من خلال الاستثمارات المذكورة جذب ما يزيد عن 6000 وظيفة خلال الأعوام الثلاثة المُقبلة. وتوزّعت الاستثمارات في مجالات الخدمات المالية، تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الاتصالات، الصناعة، الخدمات اللوجستية، العقارات، السياحة، التعليم، والرعاية الصحية.  يُذكر أن جنسيات هذه الشركات كانت من بلاد متنوعة وأهمهم السعودية، الإمارات، الكويت، فرنسا، الهند، اليابان، المملكة المتحدة، وهونج كونج.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، خالد حميدان “مع دخولنا عام 2020، نتطلع إلى المزيد من النمو في قطاعاتنا غير النفطية فيما تواصل المملكة مسار التنويع الاقتصادي”.

ووفقًا لتقديرات وزارة المالية والاقتصاد الوطني، فمن المنتظر ارتفاع الناتج الإجمالي الحقيقي البحريني بنسبة 2.1 % في العام الماضي، بسبب تسجيل النمو في قطاعات غير نفطية من أبرزهم الصناعة، الخدمات المالية، النقل، والاتصالات بنسبة تبلغ نحو 2.3 %. وأشارت الوزارة أيضًا لوجود نمو في القطاع النفطي بنسبة 1.4 %.