+A
A-

مبيعات “إم جي موتور” تحطم أرقاما قياسية

شهدت المجموعة الجديدة والمثيرة من مركبات “MG” (إم جي)، إقبالًا كبيرًا وبأعداد قياسية من قبل العملاء الراغبين بشراء سيارات جديدة في الشرق الأوسط في العام 2019، إذ سجلت العلامة التجارية البريطانية المنشأ نموًا كبيرًا في المبيعات بلغت نسبته 130 %.

وجاءت المبيعات الإقليمية القياسية التي حققتها “إم جي موتور” ووصلت إلى 15,928 مركبة، في ظل تحديات كثيرة تشهدها الأسواق، إذ تمتعت العلامة التجارية بنمو بارز في جميع الدول، وارتكز هذا بشكل أساس على الشعبية الكبيرة التي تحظى بها طرازاتها من سيارات السيدان، إضافة إلى المركبتين الرياضيتين متعددتي الاستعمالات (SUV) طراز “RX5” و”ZS”. وفي 12 شهرًا فقط، ضاعفت الشركة حصتها السوقية في منطقة الخليج، وحددت هدفًا طموحًا لتكون من بين أول 10 مصنعين بنهاية سنة 2020.

وفي سوقها الأضخم المملكة العربية السعودية، سجلت “إم جي” زيادة سنوية قدرها 114 %، وبعد عامين فقط على إعادة إطلاق العلامة التجارية في المملكة بالشراكة مع “مجموعة تأجير”، أصبحت “إم جي” الآن تتمتع بحصة جيدة من السوق نسبتها 2 % تقريبًا. أما في الإمارات العربية المتحدة، التي تُعد السوق رقم 2 بالنسبة إلى “إم جي”، فحققت الشركة زيادة في مبيعاتها بنسبة 186 % في السنة الكاملة الأولى للشراكة مع وكيلها المحلي “اليوسف موتورز”.