+A
A-

عبدالله بن أحمد: تقدم مطرد في التحالف الإستراتيجي مع أميركا

اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أمس، بالديوان العام لوزارة الخارجية، مع نائب مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية لمكافحة التهديدات المالية والعقوبات ديفيد بيمان. وأعرب الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة والشراكة الوطيدة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية التي تستند إلى منظومة واسعة من التعاون في مختلف المجالات، كما تمثل ركيزة متينة للأمن الإقليمي وسيادة السلام والازدهار في المنطقة والعالم، مبينًا أن التحالف الاستراتيجي بين البلدين الصديقين، يشهد تقدمًا مطردًا من التنسيق المشترك والبناء على كافة المستويات.

واستعرض الوكيل أبرز التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي والمساعي الرامية إلى حفظ استقرار المنطقة، مشددًا على أهمية بناء القدرات والمهارات وتبادل الأفكار والرؤى حول أفضل السبل الكفيلة لتعزيز الإجراءات والتدابير الرامية إلى مكافحة الإرهاب ومنع مصادر تمويله.

كما ثمّن الخطوات الكبيرة التي تتخذها الولايات المتحدة الأميركية لمكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن مملكة البحرين تقف في صف واحد مع جهود التصدي الحاسم للإرهاب بكل مظاهره وأشكاله، بما يعزّز السلم والاستقرار.

وأكد أن مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تعد شريكًا فاعلًا وحليفًا موثوقًا ومهمًّا في المنطقة، كما تؤمن المملكة بأهمية الالتزام بالقوانين والاتفاقات الدولية.

وبيّن أن مملكة البحرين نجحت في تقديم النموذج الأمثل لمكافحة التطرف والإرهاب من خلال رؤية شاملة تتضمن الإصلاح المتجدد، والتنمية المستدامة، والتعايش المتحضر، منوّهًا إلى المبادرات الملكية السامية والرائدة في دعم الحريات ونشر التسامح بين مختلف شعوب وثقافات العالم.

كما رحّب بما تمخض عن الاجتماعات الدورية “للتحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط” من توافق حول تعزيز التعاون الجماعي لمكافحة الإرهاب وتمويله بالإضافة إلى تعزيز ازدهار المنطقة.

ودعا الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إلى تضافر الجهود الدولية لمعاقبة رعاة الإرهاب وكل من يدعم ويموّل ويقدم الملاذات الآمنة للجماعات الإرهابية ويهدّد الأمن والسلم الدوليين.

وأعرب نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لمكافحة التهديدات المالية والعقوبات عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية من تطور ونماء على كافة الأصعدة، مشيدًا بجهود مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب وتمويله والحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة.