+A
A-

سنة و10 سنوات لشقيقين باعا وتعاطيا “الهيروين”

أيّدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية سجن شاب لمدة 10 سنوات وبتغريمه مبلغ 5000 دينار، بعدما ضبط وهو يبيع مادة الهيروين المخدرة لصالح مصدر سري، في حين عاقبت شقيقه بالحبس لمدة سنة وتغريمه مبلغ 1000 دينار إثر القبض عليه وهو بحالة غير طبيعية بعد الكمين، كما أيدت مصادرة المضبوطات.

وجاء في تفاصيل الحكم أن بلاغًا كان قد ورد للنيابة العامة من إدارة مكافحة المخدرات، مفاده حصول أحد الضباط على معلومات تفيد بقيام شخص بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار والتعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وبمزيد من التحريات تبيّن أن المتحري عنه -المتهم الأول- من سكنة مدينه عيسى، لذا تمت الاستعانة بأحد المصادر السرية للوصول إلى هويته  والإيقاع به في كمين عملية بيع.

وفعلاً تواصل المصدر السري مع المتهم واتفق معه على شراء لفافتين من مادة الهروين بقيمة 20 دينارًا، على أن يكون مكان الاستلام والتسليم بالقرب من منزل المتحرى عنه، حيث تم تشكيل فريق وتوجه أفراد شرطة الإدارة إلى المكان المتفق.

وفي تمام الساعة 11:00 مساء، شوهد شخص يخرج من أحد المنازل بالمنطقة المذكورة بعد تأمينها، ويسلم المصدر السري شيئًا ويستلم منه المبلغ المصور سلفًا للكمين، فتم القبض على المتهم الأول بعد دخوله للمنزل وخروجه مرة أخرى عقب الانتهاء من عملية الاستلام والتسليم بينه والمصدر السري.

وأثناء عملية تفتيش مسكنه لم يعثروا بحوزته على أي من المواد المخدرة، لكن الشرطة شاهدوا شقيقه -المتهم الثاني- في حالة غير طبيعية فتم القبض عليه هو الآخر، وبتفتيش غرفة المتهم الأول تم العثور على كيس شفاف بداخلة مسحوق أصفر يزن 0.50 جرام ثبت أنه يحتوي على مادة الهروين المخدرة، ولفافة ورقية داخلها ذات المسحوق الأصفر بلغ وزنها 1.9 جرام، وعدد 6 أقراص مخدرة ثبت احتواؤها على المؤثر العقلي الكلونازيبام، وكذلك عثروا على أدوات تعاطي هي عبارة عن إبر طبية ملوثة وعدد 3 أوراق لفات كاغد وعلى مجموعة أكياس شفافة بها آثار لمواد مخدرة، ومبلغ 145 دينارًا و100 ريال سعودي، يعتقد أنها حصيلة بيع المواد المخدرة.

وكانت وجهت النيابة العامة للمتهمين أنهما بتاريخ 27 مايو 2019، ارتكبا الآتي:

أولاً: المتهم الأول:

1 - حاز وأحرز وباع بقصد الاتجار مادة الهيروين المخدرة والمؤثر العقلي الكلونازيبام في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

2 - حاز وأحرز بقصد التعاطي مادتي الهيروين والمورفين المخدرتين والمؤثر العقلي الكلونازيبام في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

ثانيًا: المتهم الثاني: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الهيروين المخدرة والمؤثر العقلي الكلونازيبام.