+A
A-

موقوف يوجه “بكسات” لشرطي طلب منه الدخول لغرفته

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بمعاقبة شاب في منتصف العشرينات من عمره، بالسجن لمدة 3 سنوات؛ وذلك لإدانته بضرب شرطي في توقيف الحوض الجاف عدة لكمات “بكسات” بعدما طلب منه المجني عليه الدخول لغرفته في العنبر ونهاه عن الخروج منها.

وتتحصّل الواقعة في أنه وأثناء ما كان الشرطي أول المجني عليه على واجب عمله بإدارة الإصلاح والتأهيل الحوض الجاف، خرج المتهم من غرفته في العنبر، فطلب منه الشرطي الدخول، إلا أن المتهم طلب منه مقابلة مسؤول شؤون النزلاء، لكنه طلب منه مرة أخرى الدخول للغرفة.

فلم يمتثل الموقوف للشرطي وبادره بالاعتداء عليه بأن قام بلكمه عدة لكمات “بكسات” مما تسبّب له بكسر نظارته الطبية التي كان يرتديها وإصابات متفرقة من جسمه، والمثبتة بالتقرير الطبي، فيما شهد شرطي آخر واقعة الاعتداء من غرفة المراقبة وأبلغ مسؤول المبنى.

وبالتحقيق مع الشاب المتهم اعترف بما نسب إليه، وقرّر أنه فعلاً ضرب الشرطي عدة مرات بواسطة قبضة يده على وجهه. هذا، وكانت قد أحالته النيابة العامة أنه بتاريخ 12 فبراير 2019، اعتدى على سلامة جسم عضو من قوات الأمن العام الشرطي أول المجني عليه، وأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الخاص به ولم يفض الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية لمدة تزيد عن 20 يومًا وكان ذلك أثناء وبسبب تأديته لأعمال وظيفته.