+A
A-

400 حمامة في سباق الزاجل الخامس من الكويت

حظي سباق الحمام الزاجل الخامس بمشاركة نحو 400 حمامة على مستوى محافظات مملكة البحرين خلال السباق الذي انطلق من منطقة النويصيب بدولة الكويت الشقيقة.

وكان السباق الخامس قد امتد لمسافة 350 كيلومترا بتنظيم من اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام المنبثقة من رياضات الموروث الشعبي، وسط تنافس قوي من قبل ملاك الحمام الزاجل. وأكد رئيس سباق المحافظة الجنوبية حسين السيد إبراهيم، أن السباق الخامس كان مميزا من خلال التنافس، مشيرا إلى أن السباقات المقبلة ستحظى بمشاركة أوسع، خصوصا السباقات العامة التي تفتح فيها المنافسة على مستوى المملكة ككل.

وأوضح إبراهيم أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لإقامة السباقين المقبلين للحمام الزاجل على كؤوس سمو الشيخ حمد وسمو الشيخ محمد، نجلي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وفي المحافظة الجنوبية التي تسجل دائما المشاركة الأكبر، سيطر على المراكز الخمسة الأولى المالك حسين السيد وفريق حبيب وجاسم، إذ حقق السيد المركز الأول والثاني والرابع، فيما حقق فريق حبيب وجاسم المركزين الثالث والخامس.

وفي المحافظة الشمالية، واصل المالك حسين عبدالنبي نتائجه المميزة بتحقيقه للمركزين الأول والثاني، فيما جاء المالك محمد صقر ثالثا ورابعا في الترتيب العام، بينما حقق فريق علي وهارون المركز الخامس.

أما على مستوى محافظة المحرق، حقق المالك حمد السليطي المركز الأول إضافة إلى المركز الثالث، فيما حل المالك حسن راشد النعيمي المركز الثاني والرابع، تاركا المركز الخامس للمالك حمد الجنيد.