+A
A-

استئناف صرف التعويضات يدعم مهنة الصيد

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

أكد النائب هشام العشيري أن الحكومة قامت بصرف المبالغ المرتبطة بدعم الديزل المقدم للصيادين قبل أيام، إذا أودعت المبالغ في حسابات الصيادين بأثر رجعي عن 9 شهور للعام 2019.

وأشاد العشيري بالاهتمام والدعم غير المحدود الذي يوليه ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في متابعة الملفات التي تعنى بأبناء الشعب، وما يصدر من جانب سموه من توجيهات تصب في اتجاه تلبية مطالب المواطنين، وتعزيز الخدمات العامة التي يحصلون عليها.

ولفت إلى أن ما صدر من أوامر من قبل سمو ولي العهد سواء بشأن تخصيص 5 آلاف وحدة إسكانية لجميع محافظات المملكة، أو بالتوجيهات المستمرة من جانبه للوزراء والمسؤولين من أجل زيارة المناطق والتعرف على احتياجاتها، إنما ينم عن حرص سموه في استيعاب احتياجات المواطنين، والتفاعل الإيجابي مع أطروحات ممثلي الشعب تحت قبة البرلمان، بما يعزز التعاون الوثيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

ووجه العشيري شكره للمسؤولين في الحكومة وفي مقدمتهم وزراء المالية والأشغال والنفط؛ على تعاونهم وسعيهم لمعالجة مشكلة المبالغ المرتبطة بدعم الديزل للصيادين، نتيجة لتوقف صرفها منذ ديسمبر للعام 2018، مؤكدًا أن استئناف صرف التعويضات سيسهم في دعم مهنة الصيد، وسينعكس إيجابا على الوضع المعيشي للصيادين وأسرهم الكريمة.

وأكد أن الخطوة تمثل فرصة لتعزيز التقارب بين مجلس النواب والسلطة التنفيذية، وتسهم في الوصول إلى نتائج إيجابية بشأن الملفات المرتبطة بالصيادين.