+A
A-

“ستاندرد أند بورز” تمنح “جي إف إتش” تصنيف B طويل الأجل

أعلنت مجموعة “جي إف إتش” المالية أمس عن شروع مؤسسة “ستاندرد أند بورز” للتصنيف الائتماني بتغطية تصنيفات المجموعة ومنحها تصنيفا طويل الأجل بمعدل “B”، مع نظرة مستقبلية مستقرة. يأتي تصنيف “ستاندرد أند بورز” منسجماً مع نجاح “جي إف إتش” في إعادة صياغة نموذج أعمالها من أجل أن تصبح مجموعة مالية متنوعة بالكامل.

وتركز تصنيف الوكالة على تقييم أداء المجموعة في 4 مجالات عمل مختلفة، أولها: الصيرفة الاستثمارية التي أكدت “ستاندرد أند بورز” قدرة المجموعة على تحقيق مسار مستقر من الصفقات في هذا المجال، إلى جانب تركيزها على تنفيذ معاملات مدرة للدخل. ثانيها: الصيرفة التجارية، عبر وحدتها المصرفية التابعة لها المصرف الخليجي التجاري. ثالثها: التطوير العقاري، مع عمل المجموعة على مجموعة من التخارجات وتطوير بعض المشاريع. ورابع: أنشطة الخزينة والاستثمارات الخاصة كمجال أعمال جديد تم استحداثه مؤخراً لإدارة سيولة المجموعة وتحقيق دخل إضافي.

كما استعرضت الوكالة الوضع المالي للمجموعة، مع التأكيد أن رأسمال المجموعة وإيراداتها مناسبة وكافية، إضافة إلى تسليط الضوء على تحسن قدرة المجموعة في تحقيق تدفقات نقدية.

وتطرق تقرير “ستاندرد أند بورز” كذلك إلى عمليات المجموعة في أنشطة الخزينة الجديدة وما تحقق من تقدم في أعمال المصرف الخليجي التجاري.

وأكد التقرير على اعتدال وضع المخاطر لدى المجموعة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، هشام الريس “نحن مسرورون باستمرار اعتراف كبرى مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية بتقدمنا بخطى ثابتة وتطور أعمالنا المتواصل”.