+A
A-

31 حملة تفتيشية في سلماباد

أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتنظيم المناطق الخدمية وتوفير ما تحتاجه هذه المناطق الخدمية.

وشدد في الزيارة التفقدية لمنطقة سلماباد الخدمية على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين التنظيمية والتي من شأنها المساهمة في تسهيل الخدمات التي تقدمها المنطقة.

ورافقه في الزيارة رئيس مجلس بلدي الشمالي أحمد الكوهجي ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة ومدير إدارة العمليات والرقابة المرورية العقيد عادل الدوسري وعضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الرابعة فيصل شبيب ورئيس التنمية الاستثمارية في المحافظة الشمالية عصام الخياط ورئيس قسم الرقابة والتفتيش عبدالعزيز الوادي ورئيس مجموعة التحكم المروري حنان خميس وعدد من مسؤولي الوزارة.

واطلع الوكيل على وضع المنطقة الخدمية واستمرار الحملات التفتيشية على مخالفات إشغالات الطرق وإزالة المخلفات كما تم متابعة عدة أمور أهمها تنظيم حركة المرور وتحديد الاتجاهات ودراسة توفير مواقف جانبية من قبل إدارة الطرق بشؤون الأشغال.

وأكد تنفيذ 31 حملة تفتيشية على مخالفات إشغالات الطرق العامة ومخالفات إزالة المخلفات في العام 2019 في منطقة سلماباد الخدمية منوها على استمرارية هذه الحملات التي تساهم في الحد من الظواهر غير الحضارية التي تمارس في المنطقة”.

وقال إن بلدية الشمالية “نفذت 15 حملة إزالة مخلفات البناء والمخلفات الصناعية وذلك تنفيذا لقانون النظافة رقم (10) لسنة 2019 ولائحته الداخلية في منطقة سلماباد الخدمية” مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة وقوانين النظافة العامة “.

وأشار “تم تنفيذ 4 حملات لإزالة سيارات ومركبات مهجورة وإزالة منصات وكبائن كما تم تنفيذ 12 حملة على مخالفات الباعة الجائلين إنفاذا لقانون إشغالات الطرق العامة رقم (2) لسنة 1996”.