+A
A-

“سفن ليجر” ترعى بطولة غرب آسيا للبليارد والسنوكر

نجح الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس في توقيع اتفاقية رعاية مع شركة “سفن ليجر”؛ لتكون الراعي الرسمي لبطولة غرب آسيا للبليارد والسنوكر التي ستستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 19 حتى 27 ديسمبر الجاري على صالة نادي “jjs” بالعدلية.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس سعيد اليماني ونائبه منذر البصري بجانب مالك شركة “سفن ليجر” أكرم مكناس ونائبه فؤاد عواد.

وبهذه المناسبة، أكد منذر البصري أن رعاية شركة “سفن ليجر” ستساهم بشكل كبير في دعم اتحاد البليارد والسنوكر في استضافة وتنظيم بطولة غرب آسيا المهمة، وأن اتحاده يقدر تفاعل الشركة ورعايتها للبطولة، ما يعكس بصورة واضحة الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة لرعاية ودعم الشباب والرياضة بالمملكة، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد دورها في تحقيق الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص والجهات الأهلية لاسيما الرياضية، بما يسهم في تطوير الحركة الرياضية بالمملكة.

وأعرب البصري عن شكره وتقديره لمالك شركة “سفن ليجر”، على حرصه في تقديم هذه الرعاية، التي ستساهم في تحقيق شراكة وتعاون مستمرين بين الاتحاد والشركة، للعمل معا على تحقيق أعلى معدلات النجاح في تنظيم واستضافة البطولة بأفضل صورة ممكنة.

في المقابل، أبدى نائب الرئيس للشركة الراعية فؤاد عواد سعادته للشراكة مع اتحاد البليارد والسنوكر لرعاية بطولة على مستوى غرب آسيا التي ستحتضنها مملكة البحرين، مؤكدًا في الوقت ذاته أن هذه الاتفاقية ستكون هي البداية لشراكة مستقبلية في دعم الاتحاد لتنظيم بطولات أخرى.

وقال عواد إن هدفهم من هذه الاتفاقية هو دعم الشباب والرياضة في مملكة البحرين عمومًا ورعاية وتطوير لعبة البليارد والسنوكر خصوصًا؛ كونها لعبة عالمية وتمتاز بالجوانب التكتيكية والفنية بشكل عالٍ للغاية، مضيفًا “نتطلع من هذه الرعاية لتسليط الضوء على اللاعبين الصغار في مثل هذه البطولات والعمل على صقلهم بالشكل الأمثل، لكي يكونوا من خيرة اللاعبين مستقبلًا ويصلوا للمستويات العالمية”.

من جهة أخرى، أشار مدير البطولة البصري إلى أن التحضيرات بدأت منذ شهر أكتوبر الماضي، إذ تم اعتماد مملكة البحرين مستضيفة البطولة من قِبل اتحاد غرب آسيا للبليارد والسنوكر.

وبين البصري أن الاستعدادات قائمة على قدم وساق من حيث تجهيز صالة المنافسات، والتنسيق مع اتحادات غرب آسيا حول ترتيب وإنهاء تأشيرات المنتخبات المشاركة، واعتماد اللاعبين المشاركين وجداول المنافسات للعبتي البليارد والسنوكر وأيضًا العمل على تأمين المواصلات وسكن الوفود.

ووضح البصري أنه تم اختيار صالة “jjs” لتكون مسرحا للمنافسات؛ كونها تحظى بسمعة طيبة وتعتبر من أفضل الصالات على مستوى البحرين ومزودة بأفضل الطاولات العالمية وحسب المقاييس الدولية.

وبين أن عدد المنتخبات المشاركة بلغ 12 دولة من أصل 13 وهي: البحرين، الإمارات، السعودية، قطر، الأردن، العراق، لبنان، سوريا، فلسطين، الكويت، عمان، إيران، وتعذر اليمن عن المشاركة، وأنهم في الاتحاد يسعون لتوفير كل سبل الراحة للمشاركين وإخراج البطولة بأزهى صورة تنظيمية تعكس قدرات الشباب البحريني في تشريف المملكة بتنظيمها للأحداث الرياضية بمختلف مجالاتها، ولكي تكون بداية مثالية لتنظيم بطولات كبرى مستقبلًا.

وأكد البصري أنه تم إقامة الحدث في هذا التوقيت تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس صاحب الجلالة الملك، متمنيا التوفيق والنجاح للجهود المبذولة من اللجان العاملة للبطولة ولمنتخبنا الوطني في تحقيق التطلعات من هذه المشاركة.