+A
A-

اليوم انطلاق سداسي دوري السلة

تنطلق اليوم (الأحد) منافسات الدور السداسي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة لقاء واحد سيجمع بين الأهلي والرفاع، الساعة 7:30 مساء، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.

واستطاعت 6 فرق من حجز مقعدها بالدور السداسي المؤهل للمراحل النهائية من الدوري، إذ نجح كل من حامل اللقب المحرق، والوصيف الرفاع، والمنامة والأهلي والنجمة والحالة في الوصول إلى هذا الدور بجدارة واستحقاق بعد أن قدم كل منهم مستويات فنية عالية في المرحلة التمهيدية.

ويتأهل الفريقان أصحاب المركزين الأول والثاني من الدور السداسي للمربع الذهبي تلقائيًّا، بينما يلعب الفريق صاحب المركز الثالث مع الفريق صاحب السادس 3 مباريات الأفضل من 3 مباريات (Best of 3) للتأهل إلى المربع الذهبي، فيما يلعب الفريق صاحب المركز الرابع مع الفريق صاحب المركز الخامس بذات الطريقة الأفضل من 3 مباريات (Best of 3) لإكمال المربع الذهبي.

وتتجه الأنظار الليلة إلى لقاء الرفاع والأهلي، إذ يتصارع الفريقان على تحقيق العلامة الكاملة في مستهل مشوارهما بالدور السداسي، فيما ستقرب نقاط الفوز أحدهما من الحصول على أحد المركزين الأول والثاني المؤهلين المباشرين إلى المربع الذهبي والابتعاد عن مرحلة الـ ”بلآي أوف”.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعد أن حل ثالثا في الدور التمهيدي برصيد 20 نقطة جمعها من 9 انتصارات وخسارتين، فيما وصل الرفاع باحتلاله المركز الرابع بـ19 نقطة من 8 انتصارات و3 هزائم.