+A
A-

عقد سوزا يمتد لسنتين

علم “البلاد سبورت” أن عقد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم البرتغالي هيليو سوزا والاتحاد البحريني لكرة القدم يمتد سنتين بعد التعاقد معه خلال شهر يوليو الماضي 2019.

وكان اتحاد الكرة قد قدم المدرب لوسائل الإعلام دون أن يعلن عن مدة التعاقد مع المدرب.

ووفقا لمصادر “البلاد سبورت” فإن المدرب مرتبط بعقد مع الاتحاد لمدة سنتين مع وجود قيمة الشرط الجزائي في حال فسخ التعاقد من قبل أحد الطرفين وهو أمر اعتيادي عند إبرام مثل هذه العقود.

ويعتبر هيليو سوزا أحد أبرز المدربين الذين أشرفوا على قيادة المنتخب الأول بعدما أهدى البحرين أول بطولة بتحقيق لقب بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العراق بشهر أغسطس الماضي، قبل أن يحقق الإنجاز الأكبر مع المنتخب بفوزه بلقب كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين التي اختتمت أخيرا في الدوحة لأول مرة في تاريخ البحرين منذ أول مشاركة في دورة الخليج العام 1970.

وأشاد الكثير من النقاد والمحليين بـ “الفيلسوف” سوزا الذي ترك بصمة كبيرة خلال عمله بالفترة القليلة الماضية من خلال الاعتماد على 23 لاعبا وإشراك جميع اللاعبين واللعب بتشكيلات عدة وفقا لكل مباراة؛ ليحرز نجاحا كبيرا ويكسب الرهان ويدخل التاريخ بتحقيقه لقبين تاريخيين.

وبناء على الأرقام والمعطيات فإن سوزا يعتبر أحد أبرز المدربين الذين أشرفوا على قيادة المنتخب الأول وهو يحظى بدعم كبير وثقة واسعة من قبل المسؤولين، كما أنه أصبح محبوبا من قبل الجماهير الكروية؛ بفضل أدائه وإمكاناته التي أثبتت نجاعتها مع المنتخب؛ ليرد فوق المستطيل الأخضر على جميع المشككين في قدراته.

ووفقا للمصدر فإن سوزا سيقضي إجازة خلال الفترة المقبلة على أن يعود لقيادة المنتخب استعدادا للتصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.