+A
A-

“الصحة” تحتفل بالأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات

أقامت وزارة الصحة فعالية بمناسبة الاحتفال بالأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية برعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وبحضور الوزيرة فائقة الصالح.

وفي مستهل الحفل، أكد رئيس المجلس الأعلى أنّ البحرين تسعى إلى تطوير شامل لمنظومة الخدمات الصحية بما يتسق مع توجيهات القيادة الرشيدة وبرنامج الحكومة وتجسيد الأهداف النابعة من الرؤية الوطنية 2030، عبر تنفيذ المبادرات الوطنية الرامية لمواصلة تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين واستدامتها بجودة عالية.

وبين أن آخر الإحصاءات تشير إلى أن نسبة البكتيريا ذات المناعة العالية للمضادات الحيوية سواء على المستوى العالمي أو الإقليمي أو المحلي في ارتفاع، كما أن هذه النتائج تظهر بوضوح الحاجة الماسة لتطبيق الاستخدام الصحيح للمضادات الحيوية في جميع دول العالم.

وأكد أن المملكة قامت بتوضيح أهمية هذه المشكلة على المستويين المحلي والعالمي منذ العام 2015 وذلك عند وضع التصور الأولي من قبل منظمة الصحة العالمية فهناك عمل دؤوب ومتواصل من قبل مختلف الجهات للخروج بأفضل النتائج عن طريق زيادة الوعي لدى العاملين الصحيين وتوضيح فكرة ظهور البكتيريا المقاومة وأهم أسبابها من خلال التواصل الفعّال والتعليم المتواصل والتدريب.