+A
A-

“نهرا” تنظم النسخة الأولى من مؤتمر المهن والخدمات الصحية

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

أفتتح رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، أمس مؤتمر البحرين لتنظيم المهن والخدمات الصحية، الذي تنظمه “نهرا” في نسخته الأولى تحت شعار “خدمات صحية آمنة وذات جودة عالية”، بحضور وزيرة الصحة فائقة الصالح، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، ورئيس الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وأكثر من 700 مشارك من مختلف التخصصات الصحية في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي. وفي كلمته الافتتاحية، أكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله أهمية المؤتمر والذي يسلّط الضوء على العملية التنظيمية في القطاع الصحي في البحرين والدور الكبير الذي تلعبه في عملية تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى، أن المؤتمر يهدف إلى استقطاب المتخصصين العاملين في مجال الرعاية الصحية، سيكون له الأثر الكبير على القطاع نظرا لطرحه العديد من المواضيع المهمّة والتي ستناقش خلال 3 أيام. ومن جانبها أوضحت رئيسة المؤتمر مريم الجلاهمة، أن المؤتمر سيناقش بمشاركة 37 متحدثا محليّا، أكثر من 24 موضوعا تناقش التحديات والعوائق والرؤى المستقبلية لتنظيم القطاع الصحي، ومنها اللوائح التنظيمية للمرافق الصحية والإعلانات الصحية والطب البديل والمعدات الطبية والمؤسسات الصيدلانية.

وأشارت في تصريح لـ”البلاد”، إلى أن المؤتمر يركز على مناقشة واستكشاف خطط تنظيم الصحة الإقليمية والعالمية، كما يهدف إلى جمع مقدمي الرعاية الصحية ومنتجي الأدوية ومنظمات الرعاية الصحية وسلامة المرضى والكوادر الطبية وخبراء معايير الاعتماد في المنطقة والعالم تحت سقف واحد لتبادل الأفكار حول تنفيذ وإدارة اللوائح التنظيمية الصحية.

وبينت الجلاهمة، أن المؤتمر سيسلط الضوء على جوانب تنظيمية جديدة أخرى متعلقة بالقطاع الصحي في البحرين والمنطقة، منها الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية والشكاوى الطبية والقرارات والمراسيم المتعلقة بالقطاع الصحي وغيرها من الموضوعات.