+A
A-

“الأعلى للمرأة”: برنامج لتنمية مهارات 1000 فتاة

في إطار الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية هذا العام “المرأة في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل”، أطلق المجلس الأعلى للمرأة بدعم من شركة “زين البحرين” وبالتعاون مع شركة “كليفر بلاي” برنامج “مخيم التكنولوجيا للفتيات”، الذي يهدف إلى تنمية قدرات ألف فتاة بحرينية أعمارهن بين 8 و14 عامًا على مبادئ متنوعة في مجال العلوم المستقبل. ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات التقنية والفنية واكتشاف مواهب وقدرات الفتيات في المجالات الرقمية في بيئة تفاعلية محفزة للابتكار.

وقال المدير التنفيذي لإدارة الاتصال وعلاقات المستثمرين بـ”زين البحرين” الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، إن برنامج “مخيم التكنولوجيا للفتيات” يأتي في إطار مواكبة “زين البحرين” للجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة في مجال التوازن بين الجنسين في المجال التقني، إضافة إلى دعم “زين البحرين” للشباب البحريني في هذا المجال.  وأوضحت العضو المؤسس لشركة “كليفر بلاي” الشيخة لطيفة بنت محمد آل خليفة أن مفردات برنامج مخيم التكنولوجيا للفتيات تتلخص في استخدام الطالبات للمهارات التكنولوجية من خلال البرنامج لتصميم مشروع ذو تأثير على المجتمع. مشيرة إلى أن البرنامج ستمتد على 4 أشهر بمشاركة 250 طالبة كدفعة أولى.

وسيتم تنفيذ البرامج بالتعاون مع عدد من المدارس الحكومية والخاصة، كما يمكن للفتيات وأولياء الأمور الراغبين بالتسجيل في البرنامج ملء الاستمارة الإلكترونية الموجودة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للمرأة.