+A
A-

البحرين تشارك في اجتماع لجنة المرأة بـ “الاسكوا”

شاركت مملكة البحرين في أعمال الدورة التاسعة للجنة المرأة التابعة للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الاسكوا التي عقدت يومي 26 و27 نوفمبر الجاري بالعاصمة الأردنية عمان.

وناقش الاجتماع تقرير اللجنة لتنفيذ أنشطة برنامج عمل “الاسكوا” والتوصيات الصادرة عن لجنة المرأة في دورتها الثامنة وإعلان بيروت حول بناء مؤسسات فاعلة لتمكين المرأة في المنطقة العربية، وأنشطة التعاون الفني التي اضطلعت بها الأمانة التنفيذية لـ “الاسكوا” بناء على طلب الدول الأعضاء لدعم جهودها في دعم تقدم المرأة.

كما استعرض الاجتماع التقييم الإقليمي لتنفيذ إعلان ومنهاج عمل بيجين بعد 25 عاما على اعتمادهما في البلدان العربية، وخطة العمل لتحقيق التوازن بين الجنسين وتمكين المرأة في المؤسسات الوطنية ومكافحة العنف المنزلي وأوامر الحماية والملاجئ في المنطقة العربية، وموضوعات المرأة في القضاء في المنطقة العربية وإزالة العقبات وزيادة مشاركتها، وكيفية بناء مؤسسات منيعة من الآليات الوطنية المعنية بشؤون المرأة.

واستعرض ممثل المجلس الأعلى للمرأة، مدير عام الشؤون الإدارية والمالية عز الدين المؤيد تجربة البحرين في مجال الحماية من العنف الأسري، والجهود الوطنية التي ساهمت في تعزيز مبدأ الوقاية من خلال الإستراتيجية الوطنية لحماية المرأة من العنف الأسري، وإطلاق برنامج “الإطار الموحد” لخدمات الإرشاد والتوعية الأسرية.