+A
A-

خلف: السعي لتطوير وتحسين الخدمات والقدرات في “البلديات”

بحث وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف سبل التعاون مع شركة “يورو فنز” في مجال إدارة المختبرات الزراعية.

جاء ذلك في اجتماع خلف مع المدير الإقليمي لشركة “يورو فنز” لمنطقة الهند والشرق الأوسط ميراج كاريج، وذلك بحضور وكيل الزراعة والثروة البحرية نبيل أبوالفتح، الوكيل المساعد لشؤون الزراعة عبدالعزيز عبدالكريم، مدير إدارة الثروة النباتية حسين الليث، وإبراهيم يوسف من وكالة الثروة الحيوانية.

ويأتي الاجتماع، بعد الزيارة التي قام بها المدير الإقليمي لـ “يورو فنز” إلى المختبرات الزراعية في هورة عالي، وخلال الاجتماع، استمع الوزير إلى شرح من مسؤول الشركة ومرئياته حول تطوير المختبرات وتعزيز أطر التعاون بين وكالة الزارعة والثروة البحرية والشركة في مجال إدارة المختبرات الزراعية خصوصا المتعلقة بالسلامة الغذائية، ومتبقيات المبيدات، وجودة ونوعية المياه، إضافة إلى تحليل الجينوم للنباتات وتشخيص الأمراض الحيوانية.

كما استمع خلف إلى سبل تطوير الخدمات التي تقدمها المختبرات وإمكان جعل بعضها كمختبرات مرجعية خاصة مختبر سلامة الأغذية والمبيدات ومختبر التحليل الجيني للنباتات.

وأكد مسؤول الشركة، أن توسع نشاط الشركة في البحرين سيخلق فرص عمل للبحرينيين، كما أن الشركة ستعمل على ابتعاث الموظفين للخارج للتدريب وتطوير قدراتهم الفنية، ونوه إلى أن اختيار الشركة للبحرين يكمن في وجود البيئة الاقتصادية المشجعة للمستثمرين.

وشدد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على ضرورة السعي نحو تطوير وتحسين الخدمات والقدرات في الوزارة ما يتوافق مع توجيهات الحكومة، واتساقا مع مرئيات إستراتيجية 2030، من بينها تطوير الكوادر وتأهيليها لسوق العمل.