+A
A-

إقالة بوكيتينو تفجر غضب آلي

قال ديلي آلي لاعب وسط توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن اللاعبين يتحملون جزءا من المسؤولية في إقالة المدرب ماوريسيو بوكيتينو الأسبوع الماضين رغم أنهم كانوا يبذلون “110%” من الجهد دائما داخل الملعب.

وبعد 6 أشهر من قيادته توتنهام لنهائي دوري أبطال أوروبا أقيل المدرب الأرجنتيني عقب بداية سيئة للموسم جعلت الفريق اللندني في المركز 14 في الدوري وتولى جوزيه مورينيو المهمة بعد ذلك بيوم واحد.

وقال آلي للصحافيين قبل مواجهة أولمبياكوس اليوناني بدوري أبطال أوروبا “رد الفعل الأول هو معاتبة النفس لأنك تشعر بالحزن ولا تنظر إلى الصورة من منظور أشمل”.

وتابع: “خضنا مسيرة رائعة. لا يمكنك المساعدة لكنك تلوم نفسك ولكن بمراجعة الأمور أرى أنني قدمت 110 % من الجهد وكذلك جميع اللاعبين”.

وأضاف: “أعتقد أن مكانة ماوريسيو عند اللاعبين واضحة تماما. ساعدني كثيرا في تطوير أدائي. جئت إلى هنا وعمري 18 عاما وعاصر فترات تألقي وتراجعي.. ندين له بكثير من الشكر”.

ولم يودع بوكيتينو اللاعبين لأن معظم أفراد الفريق كانوا مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولية عند إقالته وتوجه عدد منهم لزيارته في منزله في اليوم التالي.سينتهي هذاخلال 14وقال آلي: “عندما سمعت الخبر كنت منزعجا وأردت الذهاب لرؤيته. كنت أشاهده أكثر من عائلتي طوال 5 سنوات”.

وزاد: “شعرت بغضب شديد. لم يكن هناك الكثير من النقاشات عن كرة القدم بيننا بل كانت أقرب لحديث بين صديقين”.

وقال هاري كين مهاجم توتنهام إن إقالة بوكيتينو “صدمة” للفريق بينما أكد لاعب الوسط إيريك داير أنه كان من المهم للاعبين مقابلته.

وأضاف كين للصحافيين “أردت أن أذهب لمقابلته وتحدثنا لساعات وكان من الجيد القيام بهذا قبل حضور المدرب الجديد”.