+A
A-

خالد بن حمد: نتطلع إلى الإنجازات ونحن على ثقة بلاعبينا

سموه يواصل مؤازرة لاعبينا والهدف تكرار الإنجازات

اليوم الخميس انطلاق الأدوار النهائية وتوقعات بمنافسة مثيرة

إذاعة البحرين الشبابية تواكب الحدث باحترافية

 

دخلت منافسات أسبوع بريف الدولي للقتال الإثارة والندية والتنافسية بين جميع لاعبي العالم في أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين، والذي ينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA  في الفترة من 10 إلى 16 نوفمبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية. حيث تتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف قد استحدثت بطولة جديدة، هي: بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، والتي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

وواصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مؤازرته للاعبي البحرين في النزالات، حيث حرص سموه على متابعة نزالات البطولة وبالأخص نزالات لاعبي البحرين.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “ لقد شاهدنا نزالات قوية جدا مع بعض الحذر عند اللاعبين وحرصهم على عدم ارتكاب الاخطاء التي تمنح الخصم فرصة السيطرة الكاملة على النزال وأخذ المبادرة من أجل انهاء اللقاء الى صالحه وهذا ما جعل النزالات في بداياتها حذرة ولكن عندما تمكن الخصمان من قراءة المجريات الفنية والتعرف على إمكانياتهما أختلفت النزالات وأخذت الطابع الحماسي والشجاع من أجل كسب النزال والتأهل الى الأدوار المقبلة”.

وأضاف سموه “ تابعت عن قرب نزالات لاعبي البحرين مع لاعبي دول العالم وركزت بشكل مباشر على القدرات والامكانيات التي يمتلكونها وخرجت بنتيجة أنه لا يمكن التكهن بهوية الابطال نظرا للمستويات العالية والراقية والامكانيات البدنية الهائلة للاعبين والتي تنذر بمنافسة شرسة على المراكز المتقدمة وهذا ما كنا نطمح اليه وهو رؤية بطولة قوية يكون التنافس الشريف حاضر فيها وتؤكد مدى التطور الذي باتت تعيشه رياضة فنون القتال المختلطة في العالم”.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن البحرين تتطلع لمواصلة الإنجازات بعد أن حققت ميداليات ملونة في النسخة السابقة.

اذاعة البحرين الشبابية تواكب الحدث

تواكب إذاعة البحرين الشبابية 98.4 فعاليات أسبوع بريف الدولي لفنون القتال المختلطة، وذلك بتواجدها في صالة مدينة خليفة الرياضية التي تحتضن البطولة، وتقديمها لبرنامج مباشر لفعاليات البطولة منذ الفترة الصباحية وحتى انتهاء النزالات في الفترة المسائية، ويقدم البرنامج خالد إبراهيم، ويتشارك في إخراجه محمد نعمه وإبراهيم تلفت

ويركز البرنامج الإذاعي على نقل أجواء البطولة أولاً بأول إلى جانب نتائج النزالات وخصوصاً للاعبين البحرينيين المشاركين في البطولة، إلى جانب استضافة مختلف الشخصيات المتواجدة في الحدث الدولي المقام على أراضي المملكة.

وسيستمر البرنامج الذي انطلق منذ اليوم الأول لأسبوع بريف الدولي،الى غاية يوم السبت القادم في ختام فعاليات أسبوع بريف الدولي.

تنظيم احترافي وإشادات واسعة

أبهرت اللجنة المنظمة الجميع بالتنظيم الاحترافي لأسبوع بريف الدولي لفنون القتال المختلطة، حيث أثبت شباب البحرين مكانتهم وقدراتهم التنظيمية على اخراج العرس الدولي التي تستضيفه المملكة بأبهى حلة، وذلك من خلال العمل على تذيل كافة الصعاب والعمل المنظم الذي تنتهجه اللجنة المنظمة العليا، واللجان العاملة التي تعمل كخلية نحل في أرجاء صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى موقع الحدث الدولي.

ولاقى التنظيم العديد من الاشادات من جانب الوفود المشاركة والمسئولين في الاتحاد الدولي، حيث أثنوا على حسن الضيافة والتنظيم الرائع الاحترافي لهذا الحدث العالمي، مؤكدين في الوقت ذاته استمتاعهم بالأجواء العامة والتنسيق الرائع من قبل العاملين على البطولة.

تنافس شريف

وشهدت منافسات اليوم الثالث من البطولة التي تقام على أربع حلبات متميزة في صالة مدينة خليفة الرياضية استمرار لاعبي العالم في التنافس الشريف من أجل التقدم الى المراحل المقبلة من البطولة العالمية حيث قدم المقاتلون مستويات متميزة في النزالات من خلال تنوع الخطط الفنية وتنفيذها من قبل اللاعبين بصورة متميزة الامر الذي فرض الاثارة في النزالات وجعل الجماهير الرياضية تتفاعل أكثر لإدخال الحماسة في نفوس المقاتلين.

مراد ينتصر على الايطالي توريس

تمكن البطل البحريني مراد إبراهيموف من الفوز على اللاعب الايطالي كريستيان توريس بمجموع النقاط في النزال الذي جرى بين اللاعبين، حيث فرض مراد شخصيته على النزال من خلال أداءه الهجومي وتمركزه على الحلبة مستغلاً نقاط قوته في حسم النزال لمصلحته.

جوسينوف يكسب الروسي فانيك

نجح اللاعب البحريني مراد جسينوف من الفوز على اللاعب الروسي فانيك أكوبيان بمجموع النقاط وقرار اجماع الحكام، ليتأهل جوسينوف إلى الدور القادم من المنافسات، ويضاعف حظوظ البحرين في المنافسة على الميداليات الملونة في اليوم الختامي.

وقدم جوسينوف مستوى قوي خلال النزال رغم قوة منافسه، إلا أنه نجح في الانتصار عليه بفضل تركيزه وإصراره في توجيه الضربات القوية والموجهة.

ماجوميد يجتاز كوكاماجي

انتصر اللاعب البحريني ماجوميد على اللاعب كاوبو كاوكاماجي في النزال الذي جرى بين اللاعبين، حيث تمكن ماجوميد من فرض نفسه على منافسه أثناء النزال وكسب النقاط منذ الجولة الأولى وحتى الجولة الثالثة، ليتأهل البطل البحريني للمرحلة القادمة من المنافسات.

سلطان يبدع أمام البريطاني كريستيان

أبدع البطل البحريني سلطان عمروف في نزاله أمام البريطاني كريستيان ليروي، وذلك بعد أن كسب النزال عن جدارة واستحقاق بفضل قوته وأداءه الرائع على الحلبة، فقد كانت ضرباته موجه وقوية لمنافسه الذي لم يتمكن من مجاراة جهوزية البطل البحريني.

رمضان ينتصر على الفرنسي كوينتين

انتصر اللاعب البحريني رمضان جيتينوف على اللاعب الفرنسي كوينتين بابونود بمجموع النقاط وقرار اجماع الحكام، بعد نزال قوي في جولاته الثلاث، إلاأن البطل البحرين نجح في تحقيق الانتصار من خلال الضربات القوية التي وجهها لمنافسه وتحركاته السريعة في الحلبة.

انتصار مرتضى وشامل

استطاع اللاعب البحريني مرتضى طلحة من تحقيق الانتصار على منافسه الكازخستاني سيريك أييروف، بعد أن سيطر على النزال في الجولات الثلاث وكسب أكبر مجموع من النقاط بقرار إجماع الحكام، كما تمكن اللاعب شامل غازيف من تحقيق انتصار مستحق على الكازخستاني الآخر ديمتري بوبوف بمجموع النقاط.

موجميد ينتصر على السويدي دانيال بيتروس

حقق اللاعب البحريني موجميد انتصاراً مستحقاً على منافسه السويدي دانيال بيتروس في النزال الذي جرى بين اللاعبين، وفرض موجميد نفسه على النقاط كاسباً النقاط في الجولات الثلاث وبقرار اجماع الحكام.

برينا تنتصر على الكزخستانية رحمانوفا

نجحت البطلة البحرينية برينا سواريس من تحقيق انتصار مستحق على اللاعبة الكازخستانية سورا رحمانوفا مستفيدة من مجموع النقاط بقرار اجماع الحكام، بعد أن كسبت البطلة النزال عن جدارة واستحقاق بفضل أدائها القوي وضرباتها الموجهة التي أهدتها النقاط.

سابرينا دي سوزا تنتصر على البولندية كلوديا

فازت اللاعبة البحرينية سابرينا دي سوزا على البولندية كلوديا سيغوا بمجموع النقاط وقرار اجماع الحكام، حيث نجحت البطلة من السيطرة على النزال وفرض أفضليتها مستفيدة من حضورها الذهني وتركزيها على نقاط الضعف في منافستها، للتأهل دي سوزا للدور القادم من المنافسات.

أداء قوي وخسارة

وسقط اللاعبان علي يعقوب وشامل علي في اختبار الوزن، فيما خسر منصور ماجوميدوف من الكازخستاني يرناز مصعب، وخسر ماجوميد شيخوف من الكازخستاني باجدات جوبانيش، كما تعرض ماغومد إدريسوف للخسارة من الروسي ماغومد إدريسوف، وخسر عبدالمنعم ماجوميدوف من السويدي دانيال شامخالوف، فيما خسر عباس خان من البلغاري أوردان مارينوف، وعلى مستوى الفتيات خسرت بياتريز دينيز من الروسية فيكتوريا دوداكوفا.

نتائج النزالات الأخرى

وفي باقي النتائج، فاز الروسي شاميل على الكازاخستاني مخماد، وفاز التشيكي جيندريج على الألماني جوليوز، وتفوق الروسي شمس الدين على الأمريكي جيرمي، وفاز الكاميروتي رينجو على الإيطالي جيوفاني، وتفوق الويلزي ألكسندر على السويدي لوف، وفاز الكازاخستاني إليمان على الفرنسي كرستوفي، وتفوق الروسي دجمالدين على الإيطالي نيكولو.

وفي السيدات، فاز الكازاخستانية سايدا على السويدية يرسا، وفازت لاعبة نيوزلندا ميلا على الويلزية كايسي، وتفوقت الروسية تاتينا على التشيكية بافلا، وفازت الإيطالية ياسمينا على الويلزية ايفانيز، وفازت السويدية ساندرا على الفرنسية كرواو.

اليوم نصف النهائي

وتشهد صالة مدينة خليفة الرياضية إقامة الأدوار النهائية في البطولة اليوم الخميس حيث ستقام الأدوار نصف النهائي لعدة أوزان، ويسعى مقاتلي البحرين لتحقيق النتائج الإيجابية والتأهل إلى النزالات النهائية.