+A
A-

زينل: ليس منهجا دراسيا ينتهي بتقديم الامتحانات

مرر مجلس النواب مقترحا برغبة تقدمت به رئيس المجلس فوزية بنت عبدالله زينل بتطوير منهج المواطنة المقرر في مدارس مملكة البحرين.

وقبل التصويت، قالت رئيسة المجلس إن هذا المقترح جاء في ظل العديد من التحديات، التي تحيط بأبنائنا وبناتنا، في ظل حالة الانفتاح الإعلامي والمعلوماتي والثقافي، الذي يؤثر في النشء، ويمثل تهديدا حقيقيا للهوية والخصوصية الوطنية، إذا لم يتم التعامل معه بحكمة، وبآليات تناسب لغة العصر ومفرادته.

ولفتت إلى أن حماية أبنائنا اليوم، وتعميق انتمائهم للوطن، وتنشئتهم على قيم الوحدة الوطنية، والتماسك الاجتماعي، بات أمرا حتميا، وأنه آن الأوان للعمل على تطوير منهج المواطنة، بما يتوافق مع القيم، التي يعتز بها الشعب البحريني، وهويته الدينية، وتقاليده الاجتماعية الأصيلة، ومتطلباته التنموية.

وأكدت أن المواطنة، ليست مقررا دراسيا نظريا فحسب، يتم تلقينه وتحفيظه لأبنائنا وبناتنا، في المنهج الدراسي، ثم يتم امتحانهم في نهاية العام، وإنما هي نهج وقيم، سلوك وممارسة، تطبيق وتنفيذ، قانون وإجراءات، تهدف إلى تنشئة جيل وطني، متمسك بقيم المواطنة، والتعايش السلمي، ومتحليا بمبادئ الولاء والانتماء، والتسامح والاعتدال، والالتزام بالوحدة الوطنية.