+A
A-

“الجمارك” تحقق إنجازا دوليا في سهولة أنشطة الأعمال

أكد رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة أن اختيار شؤون الجمارك كنموذج ناجح عالميًا في تيسير حركة التجارة ومعالجة المعوقات بين الجمارك والجهات العاملة في المنافذ هو إنجاز يضاف إلى سجل إنجازات البحرين التي تم تصنيفها أخيرا ضمن أفضل 10 دول الأكثر تحسنًا في المؤشر الدولي لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال من أصل 190 دولة، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز دليل على أن المملكة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ورفع رئيس الجمارك أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ بمناسبة هذا الإنجاز، الذي يسهم في تعزيز التجارة الدولية، بما ينمي الاقتصاد الوطني وخلق فرص نوعية واعدة أمام المواطنين. كما هنأ رئيس الوزراء صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على هذا الإنجاز الذي يأتي بفضل تضافر جهود جميع الوزارات والجهات الحكومية ذات الشأن، بقيادة سموه.

كما أعرب عن شكره وتقديره لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على الدعم المستمر والجهود الحثيثة التي تقوم بها اللجنة التنسيقية، والتي لها بالغ الأثر في تحفيز شؤون الجمارك للسعي لتطوير كافة الخدمات الجمركية والأمنية.

وفي سياق متصل، أشار إلى أن تقدم البحرين في المؤشرات العالمية جاء بفضل جهود فريق البحرين بجميع منتسبيه بجانب القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية.