+A
A-

مدير أركان الحرس الوطني يجول في معرض “بايدك”

قام مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة بجولة في معرض البحرين الدولي للدفاع (بايدك 2019)، يرافقه عدد من كبار ضباط الحرس الوطني، وذلك صباح الثلاثاء (29 أكتوبر)، والمقام في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأشار إلى أن انعقاد معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك 2019) في نسخته الثانية يعكس ما وصلت إليه المملكة من نجاح على صعيد تنظيم واستضافة المؤتمرات الإقليمية والدولية، مشيدًا باللجنة المنظمة برئاسة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2019 (بايدك)، واستقطابها لأكثر من 200 شركة عارضة عالمية لتقديم أحدث ما توصلت إليه في مجال أجهزة ومنظومات ومعدات وتقنيات الدفاع والأمن، في المستويات العسكرية والدفاعية الثلاثية (البرية والجوية والبحرية).

وأكد أن المعرض يعد فرصة لالتقاء المؤسسات العسكرية على مستوى العالم مع الشركات المصنعة والخبراء العسكريين للاطلاع على أحدث المعدات والآليات في المجال العسكري.

وأضاف أن المعرض يعكس مستوى التطور العسكري الذي حققته مملكة البحرين من خلال جهودها الدولية الرامية إلى تعزيز مستويات الأمن الإقليمي والبحري، بالتعاون وتبادل الخبرات والمشاركة في التحالفات مع مجلس التعاون الخليجي والدول الشقيقة والصديقة.

وأكد أن مشاركة الحرس الوطني في الفعاليات العسكرية المصاحبة للمعرض يأتي بتوجيه من رئيس الحرس الوطني الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، وذلك كجزء من التزاماته الوطنية ودوره الفعّال في الواجب الوطني إلى جانب قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية.