+A
A-

23 شركة تطلب تغيير شكلها القانوني ب 1.26 مليون دينار

مجموعة البيان أبرز المؤسسات المتقدمة لـ”المستثمرين”

8 مؤسسات تعتزم التحويل من “الشخص الواحد” لـ“ذات مسؤولية”

تخفيض رأسمال شركة من 8.4 مليون إلى 350 ألف دينار

 

أظهرت أحدث بيانات رسمية أن شركة الطاقة المركزية ومنافعها - شركة مياه الجنوب تقدمت إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، بطلب لتغيير شكلها القانوني، وذلك بتحويلها من شركة مساهمة بحرينية مقفلة إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وتخفيض رأسمالها من 8.36 مليون دينار تقريبًا ليصبح 350 ألف دينار.

ودعا مركز المستثمرين من لديه اعتراض بالتقدم إليه مشفوعًا بالمستندات المؤيدة والمبررة للاعتراض.

وتأسست شركة الطاقة المركزية ومنافعها - شركة مياه الجنوب، كشركة مساهمة بحرينية مقفلة في تاريخ 7 نوفمبر 2007، برأسمال مصرح به 10 ملايين دينار، ونحو 8.36 مليون دينار المدفوع نقدًا، وموزعة على 8,364,362 حصة، بقيمة اسمية دينار واحد لكل حصة، وذلك وفقًا للبيانات المنشورة على موقع “سجلات” التابع لمركز البحرين للمستثمرين.

وتجاوز حجم الاستثمار المحلي بالشركة 5 ملايين دينار، ونحو 3.3 مليون دينار قيمة الاستثمارات الخليجية.

وعلى صعيد متصل، اتضح من البيانات الرسمية تقدم 23 شركة ومؤسسة تعمل في أنشطة متنوعة بالسوق المحلي لتغيير شكلها القانوني وتحويل أنشطتها أو أنشطة فروع تابعة إليها إلى مؤسسات قائمة بذاتها وكذلك تحويل أنشطة فروع تابعة لمؤسسات لتصبح تابعة لمؤسسات أخرى، برؤوس أموال تتجاوز 1.26 مليون دينار مؤخرًا.

وكانت أبرز المؤسسات التي تقدمت بطلب لتغيير شكلها القانوني وتحويل أنشطتها، هي: مجموعة بيان للاستثمار العقاري لتحويلها من شركة ذات مسؤولية محدودة لتصبح شركة الشخص الواحد برأسمال 500 ألف دينار.

وتأسست المجموعة في 14 يوليو 2004، وتعمل في الأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة برأسمال 500 ألف دينار، باستثمار محلي.

ووفقًا للبيانات، فإن أبرز المؤسسات التي طلبت تحويل أنشطتها وأعلنت عن رؤوس أموالها، هي: “إم بوكس لحلول الأعمال” برأسمال 200 ألف دينار، مصنع المنامة للأغذية بـ100 ألف دينار، خدمات الحليبي للديترات بـ40 ألف دينار، الفيروز للألمنيوم بـ20 ألف دينار، و7 مؤسسات برأسمال 5 آلاف دينار لكل منها (سيمور سولييوشنز، هانقر 57 لبيع الملابس الرجالية، المؤتمن للتسويق، جراند ستايل بوتيك، طنطا لتنمية وإدارة الأعمال، لبيك لمقاولات الصيانة، وصالون الأميرة للسيدات).

وتوزعت المؤسسات التي طلبت تحويل أنشطتها، كالتالي: 8 مؤسسات تعتزم التحويل من شركة الشخص الواحد لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 34.8 % من إجمالي المؤسسات، و7 مؤسسات مصنفة “فردية” لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 30.4 %، كما تقدمت 8 مؤسسات متنوعة الأنشطة بما نسبته 34.8 %.