+A
A-

العاهل: التنسيق بين الأشقاء يخدم المصالح المشتركة ويلبي تطلعات الشعوب

تسلم عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من أمير دولة الكويت الشقيقة أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تتعلق بالعلاقات الثنائية الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

وسلم الرسالة إلى جلالة الملك، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أثناء استقبال جلالته له في قصر الصافرية أمس، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة وتمنيات سموه الطيبة لشعب مملكة البحرين بدوام الرخاء والتقدم.

ورحب صاحب الجلالة الملك بوزير الخارجية الكويتي، وكلفه بنقل تحياته وتمنياته الخالصة لأخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة بموفور الصحة والعافية وللشعب الكويتي الشقيق بالمزيد من الرفعة والازدهار.

وأعرب جلالته عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية المتميزة والروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين في ظل الحرص المشترك على تطويرها وترسيخ دعائمها، مؤكدا جلالته أهمية التشاور والتنسيق المستمر بين الأشقاء لدعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة بما يخدم المصالح المشتركة ويلبي تطلعات الشعوب.

وأشاد جلالة الملك بالدور الريادي الذي يضطلع به صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تعزيز العلاقات البحرينية - الكويتية، ومساعيه الدءوبة لدعم مسيرة العمل العربي المشترك والدفاع عن قضايا الأمة العربية والحفاظ على مصالحها وأمنها.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجريات الأحداث في المنطقة وأهم المستجدات إقليميا وعالميا إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة الملك واعتزازه بجهود جلالته في ترسيخ علاقات التعاون المتميزة بين البلدين الشقيقين، مثمنا المواقف الأخوية التاريخية المشرفة لمملكة البحرين وشعبها تجاه دولة الكويت.