+A
A-

البحرين نجحت في تحقيق معدل نمو اقتصادي حقيقي

اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة مع المنسق التنفيذي لمكتب الصندوق الاستئماني متعدد الشركاء التابع للأمم المتحدة جنيفير توبينغ، على هامش أعمال الدورة (74) للجمعية العامة للأمم المتحدة، في مدينة نيويورك.

وأشاد الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بالدور الذي يضطلع به مكتب الصندوق الاستئماني؛ للمساهمة في تمويل وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، مشيدا بالجهود المتميزة التي يقوم بها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبلوغ الأهداف الشاملة والطموحة.

وتناول الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين في إطار رؤية البحرين الاقتصادية 2030، للاستثمار في البشر والموارد والفكر، وتبني أفضل الممارسات الإدارية والتنموية، بما يخدم الغاية الأساسية، منوها إلى التأكيد السامي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بأن “التنمية التي لا يكون المواطن هدفها، لا فائدة منها ولا نريدها”.

وأشار إلى أنه رغم الأزمات الاقتصادية العالمية والبيئة الإقليمية المضطربة، إلا أن مملكة البحرين نجحت في تحقيق معدل نمو اقتصادي حقيقي، وتوفير أفضل الخدمات الأساسية، وتمكين المجتمع المدني، وشراكة الفئات المختلفة كالمرأة والشباب، في ظل سيادة القانون ومسيرة ديمقراطية متطورة، إضافة إلى العمل على إيجاد بيئة إقليمية مستقرة ومزدهرة.

وثمنت المنسق التنفيذي لمكتب الصندوق الاستئماني متعدد الشركاء، جهود مملكة البحرين في بلوغ أهداف التنمية المستدامة 2030، معربة عن تطلعها لتطوير التعاون المشترك، ومتمنية للمملكة دوام التقدم والازدهار.