+A
A-

اليونان تودّع مونديال السلة

ودّعت اليونان ونجمها يانيس أنتيتوكونمبو نهائيات كأس العالم لكرة السلة المقامة في الصين حتى 15 سبتمبر الجاري، رغم فوزها في مباراتها الأخيرة في الدور الثاني على تشيكيا بنتيجة 84-77.

وتابع أنتيتوكونمبو أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين مع فريقه ميلووكي باكس، الدقائق الخمس الأخيرة من المواجهة من مقاعد البدلاء بعد ارتكابه الخطأ الشخصي الخامس منتصف الربع الأخير.

وكانت اليونان المتوجة بفضية مونديال 2006، بحاجة للفوز بفارق 12 نقطة أو أكثر للإبقاء على آمالها في بلوغ الدور ربع النهائي.

ونجحت اليونان بالتقدم بفارق 12 نقطة قبل حوالي سبع دقائق من نهاية اللقاء، إلا أن التشيكيين نجحوا في تقليص الفارق قبل أن يخرج “العملاق” اليوناني بالأخطاء الخمسة وبرصيده 12 نقطة، 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة. وأعرب المدرب اليوناني ثاناسيس سكورتوبولوس عن غضبه من الحكام معتبرًا أن يانيس “قد أتى كل يوم ليقاتل على أرض الملعب، ولم يحظ بالاحترام الذي يستحقه، وأتكلم هنا عن الخطأين الثالث والخامس اللذين تحصل عليهما اليوم، لا يمكنك أن تحتسب هكذا أخطاء بحق لاعب مثله”.

من ناحية أخرى، لم يخف سكورتوبولوس فشله وجهازه الفني في الاستفادة بأفضل طريقة ممكنة من إمكانات ابن الـ24 عامًا في هذه البطولة “إنها المرة الأولى التي يلعب معنا وهو بهذه الحلة (بعد تحقيقه أفضل لاعب في الدوري الأميركي)، لقد بذلنا كل ما في وسعنا في الأيام الـ25 الأخيرة... يمكنني القول ربما أننا لم نقم بالخيارات الصائبة. لقد عملنا بجهد لدعمه”. وتحتاج تشيكيا لفوز الولايات المتحدة على البرازيل في وقت لاحق اليوم لبلوغ الدور ربع النهائي. وحقق المنتخب الأردني الذي ودع النهائيات من الدور الأول، فوزًا معنويًّا على السنغال بنتيجة 79-77 في مباريات تحديد المراكز بين 17 و32.

وكان الأردني الأميركي الأصل دار تاكر أفضل مسجل في اللقاء برصيد 34 نقطة و11 متابعة فيما سجل موسى العوضي 18 نقطة.

وهذا الفوز الأول للأردن بعد 9 مباريات خرج فيها مهزومًا في نسختي كأس العالم 2010 و2019.