+A
A-

لبنان والعراق تطلبان تنظيم “عربية السلة”

تقدّمت العراق ولبنان بطلب إلى الاتحاد العربي لكرة السلة لاستضافة وتنظيم البطولة العربية الرابعة والعشرين لكرة السلة للرجال. وأوضح رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة إسماعيل القرقاوي، عن رغبة كل من لبنان والعراق في تنظيم البطولة المقبلة مع إفساح المجال لباقي الاتحادات العربية للتقدم بطلب الاستضافة.

وكشف رئيس الاتحاد العربي عن معاناة اتحاده من غياب معظم الدول عن استضافة بطولاته واقتصارها على دول بعينها، منتقدًا هذا الغياب، ومطالبًا كل الاتحادات العربية بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاعبين واللاعبات العرب؛ لأن تواجدها بكثافة يساهم بتطوير كرة السلة العربية.

ولفت القرقاوي إلى أن الاتحاد العربي أبدى ملاحظات عدة في الاجتماع المشترك الذي ضم جميع رؤساء الاتحادات العربية المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي “فيبا” التي عقدت مؤخرًا في الصين على هامش المونديال الحالي، ووصل عددها 20 اتحادًا، على غياب بعض الدول عن البطولات التي ينظمها الاتحاد في مقدمتها منتخبات الرجال ما دفعه لتأجيل البطولة التي كانت مقررة هذا العام إلى العام المقبل.

وشدّد القرقاوي على ضرورة التركيز والاهتمام بالفئات السنية التي تمثل عصب اللعبة والتواجد في المسابقات المخصصة لهذه الفئة.

وكانت البطولة الماضية قد استضافتها العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 7 إلى 17 نوفمبر 2018.