+A
A-

سمو رئيس الوزراء يرعى مؤتمر طب الطوارئ أكتوبر المقبل

أعلنت جمعية الأطباء البحرينية أن “مؤتمر البحرين لطب الطوارئ”، الذي تنظمه الجمعية تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، سيبدأ 9 أكتوبر المقبل، وسيتضمن 5 ورش عمل تخصصية في مجال طب الطوارئ والمجالات ذات الصلة، فيما يتضمن اليومان الثاني والثالث من المؤتمر طرح ومناقشة 7 محاور ذات صلة من قبل متحدثين ومحاضرين من البحرين والخليج العربي والعالم.

وقال رئيس رابطة طب الطوارئ البحرينية رئيس المؤتمر صلاح الغانم إن مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية بالمستشفى العسكري سيستضيف 4 ورش من ورش المؤتمر، وهي استخدام الموجات الفوق صوتية في أقسام الطوارئ، والإجراءات الأساسية للمسعفين قبل الوصول لأقسام الطوارئ، وأساسيات وإجراءات التمريض في أقسام الطوارئ، والبحوث الطبية، فيما تستضيف جامعة الخليج العربي الورشة الخامسة من ورش المؤتمر تحت عنوان “كيفية التعامل مع مجرى التنفس في أقسام الطوارئ”.

وأضاف الغانم، وهو أيضا رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن اليومين الثاني والثالث للمؤتمر سيطرحان محاور تحت عناوين الحالات الطارئة للقلب والأوعية الدموية، والحوادث والإصابات، الحالات الطارئة للأطفال، والحالات الطارئة لتوقف القلب والنفس، وآخر المستجدات للتعامل مع الجلطات الدماغية في أقسام الطوارئ، وكيفية التعامل مع أهم الحالات الطارئة مع المسنين، وإدارة الحوادث والكوارث. وأشار إلى أن تلك المحاور سيتم مناقشتها من قبل نخبة من المتحدثين الدوليين في مجال طب الطوارئ من عدد من المستشفيات والجامعات ومراكز الأبحاث المرموقة حول العالم. هذا ويهدف مؤتمر البحرين الأول لطب الطوارئ إلى تبادل الخبرات والمعرفة العلمية، وتشجيع التعاون العربي والإقليمي في مجال طب الطوارئ، وتأكيد أهمية البحث العلمي ودوره في تحسين المستوى العام للخدمات الصحية في البحرين خصوصا، وعلى المستوى الإقليمي والعالمي عموما.