+A
A-

رجال وسيدات السلة يختتمان المشاركة بـ “آسيا كويست”

اختتم منتخبنا الوطني للرجال ومنتخبنا الوطني للسيدات يوم أمس السبت مشاركتهما ببطولة “آسيا كويست” لكرة السلة 3X3، التي تحتضنها جزر المالديف خلال الفترة من 6 لغاية 8 سبتمبر الجاري بمشاركة منتخبات عديدة من القارة الآسيوية.

وتلقى منتخبنا للرجال خسارتين أمس في ختام مشاركته في المسابقة، إذ خسر اللقاء الأول أمام فريق Taipei Bears التايواني بنتيجة 22/‏4، قبل أن يخسر أمام فريق Punjab Steelers الهني بنتيجة 21/‏14.

أمّا منتخب السيدات، فقد خسر لقاءه الأول أمام فريق Astana Tigers الكازخستاني بنتيجة 21/‏4، قبل أن يتلقى الخسارة الثانية أمام فريقByblos Pioneers اللبناني بالنتيجة نفسها 21/‏4.

وتكون وفد منتخبنا للرجال والسيدات من عضو لجنة المنتخبات حسين مدن والمدرب أحمد القصير واللاعبين لمنتخب الرجال محمد ناصر (المحرق)، محمد سلمان (الرفاع)، علي غدير (الاتحاد)، وسيد محمد حبيب (مدينة عيسى)، ولاعبات منتخب منتخب السيدات سيما علي، حصة أحمد، فاطمة بوشهري وجميلة حسن.

وشارك منتخب الرجال في المحفل الذي يُقام بإشراف وتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة السلة ووسط إجراءات ونظم معينة بمسمى فريق “عسكر” ومنتخب السيدات بمسمى فريق “الزلاق”، إذ تمت تسمية كل فريق مشارك بأسماء مدن من نفس الدولة.

وتكمن أهمية المسابقة في كون البطل سيتأهل إلى جولة جدة العالمية في المملكة العربية السعودية التي ستقام في الفترة من 18 لغاية 19 أكتوبر المقبل.

وجاءت مشاركة منتخبنا في البطولة انطلاقا من أهمية مشاركة المنتخبات الوطنية في مختلف الاستحقاقات لما لها من أهمية بالغة تهيئة اللاعبين وفرصة اكتساب المزيد من الخبرات نتيجة ما توفره هذه البطولة من احتكاك مع المنتخبات الأخرى.

ويسعى الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إلى دعم منافسات ومنتخبات 3×3 سواءً من خلال تنظيم العديد من المسابقات المحلية إضافة للمشاركات الدولية للمنتخبات؛ من أجل رفع التصنيف الدولي للبحرين في هذه اللعبة ونشرها بشكل أكبر بين ممارسي كرة السلة في المملكة.