+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يرعى “إعداد القادة الشباب” في أكتوبر

في إطار حرص رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على مساندة المبادرات الداعمة لتطوير الشباب البحريني والخليجي في شتى المجالات، يرعى سموه مبادرة إعداد القادة الشباب في مملكة البحرين، والتي تنظمها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة أكتوبر المقبل، وذلك إيمانا من سموه بدور الشباب الفعال في المساهمة في بناء الدول ومؤسساتها المختلفة.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة أن مبادرة إعداد القادة الشباب في المملكة تأتي تأكيدا للتوجيهات السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للاهتمام بالشباب ورعايتهم وتأهيل جيل جديد قادر على تحمل المسؤولية بكفاءة وفعالية لتحقيق الأهداف التنموية، حيث تعد مسألة إعداد القادة الشباب من أهم الملفات التي تخدم التنمية المستدامة في البحرين والعالم.

وقال سموه إن مملكة البحرين تزخر بالشباب الذي يمتلك القدرات الإبداعية المتطورة ونتطلع من خلال هذه المبادرة إلى تفعيل دورهم؛ ليكونوا شركاء فاعلين في تنمية مجتمعاتهم، من خلال استثمار الطاقات الشبابية وتوجيهها ناحية خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته. وشدد سموه على أهمية إعداد منهج متكامل حديث ومبتكر لإعداد القادة الشباب، وخلق جيل جديد قادر على مواجهة التحديات التنموية والتكيف مع متطلباتها، والعمل على سد الاحتياجات الإنمائية المستقبلية لخلق الصف الثاني من القيادات المؤسسية، وكذلك العمل على تنفيذ المبادرة من خلال الشراكة مع مختلف المؤسسات ذات الاختصاص والخبرة.

ونوه سموه بالتعاون القائم بين جمعية الكلمة الطيبة والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة؛ من أجل إنجاز هذه المبادرة والعمل على بناء القدرات وتمكين الفئات الشبابية في المراكز القيادية وفقا لأحدث أساليب ومهارات القيادة وريادة الأعمال، وإعداد قيادات شبابية تمتلك المهارات التحليلية والتفكير النقدي البنّاء والإستراتيجي والطموح، والمشاركة الفعالة في صنع القرارات الهامة وتشكيل وقيادة وإدارة فرق العمل المختلفة والتعامل الفعال مع الآخرين، مشيدا بجهود المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة في دعم العمل الإنمائي العربي عموما وفي مملكة البحرين خصوصا. من جانبه، أشاد مدير عام المعهد العربي للتخطيط بدر عثمان مال الله بالتعاون مع جمعية الكلمة الطيبة؛ من أجل إنجاز هذه المبادرة المتميزة التي تخدم فئة الشباب الذين يمثلون العماد الرئيس لخطط التنمية في الدول الخليجية، مثمنا رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للمبادرة والتي ستشجع الشباب البحريني على المشاركة الفعالة بها.

ولفت إلى أن المبادرة تأتي استمرارا لسياسات المعهد الرامية إلى دعم قضايا التنمية العربية؛ وتسخير إمكانات المعهد التدريبية والبحثية والاستشارية؛ لخلق صيغة ملائمة لترجمة التحديات التنموية التي تواجه الدول العربية في شكل مشاريع وحلول مرنة تناسب خصوصية كل دولة ومنحناها التنموي. وأشار مال الله إلى أن المبادرة تم إعدادها بناء على دراسات متعمقة وخبرات متراكمة للمعهد العربي للتخطيط حول احتياجات التنمية في مختلف دول المنطقة ودور الشباب في تحقيقها.