+A
A-

السفارة البريطانية تطلع على جهود منع الجريمة

استقبل المدير العام لمديرية شرطة محافظة المحرق العميد فواز الحسن، وفدًا من سفارة المملكة المتحدة، الذي اطلع على جهود المديرية في منع الجريمة وضمان أمن المجتمع والخدمات النوعية المقدمة للجمهور.

وتم استعراض نتائج تسيير “دوريات الفرجان” وهي دوريات من عناصر شرطة خدمة المجتمع، من مهامها تفقد من يعيشوا منفردين من المسنين ومراقبة سلوكيات القصر والتعرض للانحراف والخطر وحالات التنمر ورصد القصور في الخدمات العامة، كما تم عرض نتائج دوريات الحدائق والمنتزهات وتفقد الساحات ومختلف تطبيقات شرطة خدمة المجتمع والتي منها مكتب حماية الأسرة والطفل وما أضيف لمهامه أخيرا وما تم تطويره منها كالتنمر والاستقواء ودعم ضحايا التعاطي والإدمان إضافة إلى تطبيق الشكاوى والتبليغات ذات الأثر العام والذي يختص بتلقي الشكاوى التي ليست ذات بُعد جرمي ومنها الوقائع المرتبطة بالتعامل التجاري. كذلك استعرضت المديرية تطبيق تنظيم حركة السير بمحيط المدارس والأحياء السكنية وجهود الشرطة في تعزيز ثقافة الالتزام الذاتي بقواعد السير والسلامة على الطريق إضافة إلى بيان جهود الشرطة في مكافحة الظواهر ذات الأثر السلبي، إذ استعرضت المديرية منهجيتها في مكافحة تلك الظواهر، والتي تعتمد على تحليل الظاهرة من حيث الضرر المترتب والجهة ذات العلاقة والإجراءات اللازمة لمعالجتها ومن هذه الظواهر الملصقات الإعلانية وارتياد الدراجات الآلية غير المرخصة في الشوارع والطرق وإتيان سلوكيات خطرة ومزعجة.

وأوضح المدير العام لمديرية شرطة المحرق أن المديرية بصدد إدراج سلوكيات سائقي الدراجات الآلية لتوصيل الطلبات ضمن الظواهر ذات الأثر السلبي وإخضاعها للدراسة واتخاذ تدابير لمواجهة آثار تلك السلوكيات السلبية والتصرفات المخالفة، على إثر ما يرد من شكاوى بهذا الخصوص من الجمهور. واستعرضت المديرية تطبيق تعزيز ثقافة التطوع في المجتمع، إذ اطلع الوفد على مساهمة الشرطة في إتاحة فرص التطوع للراغبين من أفراد المجتمع والجهات الأهلية. كما تم التطرق إلى جانب من زيارة المديرية لشرطة درهام في المملكة المتحدة.

من جهته، أعرب رئيس وفد سفارة المملكة المتحدة ديفيد ثورستون أعرب عن الاستعداد لتعزيز تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين البلدين الصديقين.