+A
A-

خلف: توظيف أحدث التقنيات العالمية لتطوير قطاع الثروة السمكية

استقبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف في مكتبه بالوزارة وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، الذي قدّم له مدير إدارة الثروة السمكية عدلي عبدالرحمن علي الأنصاري، بمناسبة تعيينه في هذا المنصب.

وعبر خلف عن تمنياته للأنصاري بالتوفيق في مهام عمله الجديدة.

وأكد أن قطاع الثروة السمكية يعد واحدًا من القطاعات التي توليها الحكومة الموقرة اهتمامًا خاصًّا لما يشكل هذا القطاع الحيوي من أهمية استراتيجية في سبيل تحقيق الأمن الغذائي النسبي لمملكة البحرين.

ودعا خلف إلى مضاعفة الجهود من أجل فتح شراكة واسعة مع القطاع الخاص تقود إلى الارتقاء بالثروة السمكية في مملكة البحرين، لافتًا إلى أن ملف الاستزراع السمكي يشكل محطة مهمةً تعوّل الحكومة على شراكة فاعلة مع القطاع الخاص في سبيل انتعاش استزراع اصبعيات الأسماك المحلية المرغوبة، بتوظيف أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال.

وشدّد على ضرورة استمرار الجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على الثروة السمكية، بملاحقة المخالفات والتجاوزات التي كان لها أثر بالغ على الحياة البحرية والمخزون السمكي لمملكة البحرين.

من جهته، عبّر الأنصاري عن بالغ امتنانه للثقة الكريمة من قبل ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مؤكدًا أنه سيدعم تفعيل الاستراتيجية الحكومية الرامية إلى الحفاظ على الثروة السمكية.