+A
A-

الحفل النهائي لـ “قافية للوطن” 19 الجاري

ضمن سلسلة فعاليات “بحريننا”، أعلن مركز شباب السنابس ومجموعة (قافية) للتدريب عن موعد الحفل الختامي لمسابقة “قافية للوطن”، والتي سيتم خلاله إعلان نتائج الفائزين في المسابقة في شقّيها “الشعر الفصيح والشعر الشعبي” وتحديد المراكز، مع إلقاء الشعراء الفائزين قصائدهم خلال الحفل، وتعليق لجنة التحكيم على القصائد الفائزة، وذلك في يوم الجمعة ليلة السبت الموافق 19 الجاري بقاعة مركز شباب السنابس.

وأوضح رئيس مركز شباب السنابس أحمد الخباز “أن المسابقة شهدت مشاركة لفيف من الشعراء والشاعرات المتميزين من مختلف الأعمار في كل من الشق الشعبي والفصيح، للمنافسة على 6 جوائز مالية، موزعة على الشّقين الفصيح والشعبي” لافتا إلى أنه “قد تم تعيين لجنة تحكيم من المختصين في اللغة والأدب لتحكيم النصوص الأفضل، حيث تسلمت اللجنة المحكمة النصوص بأرقام سرية دون أسماء أصحابها”.

ودعا الخباز الجمهور ومحبي الشعر للحضور لهذه الأمسية الشعرية وهذا الحفل الذي سيتم فيه إعلان نتائج الشعراء الفائزين وتكريمهم، مع مشاركة بقصيدتين شرفيتين لشاعرين، وكلمة لمركز شباب السنابس ومجموعة (قافية).

وكان مركز شباب السنابس بالتعاون مع مجموعة (قافية) قد أطلق قبل نحو شهرين مسابقة شعرية وطنية للشعر الفصيح والشعبي بعنوان (قافية للوطن) يرتكز محورها وموضوعها الرئيس على التغنّي في (حب الوطن) ودعوَا الشعراء والشاعرات للمشاركة.

يشار إلى أن (قافية) هي مجموعة تعمل على تدريب وتأهيل الشعراء وأصحاب المواهب الفنية في الأدب والشعر والنحو، حيث درّبت منذ انطلاقتها قبل نحو عام ونصف العام أكثر من 120 مشتركا، حيث كان للعديد منهم بصماتهم في ساحة الشّعر والثقافة والإبداع.