+A
A-

تدريب زراعي لـ11 من منتسبي “الخيرية الملكية”

اختتمت المؤسسة الخيرية الملكية البرنامج التدريبي الذي نظمته شؤون الزراعة بالتعاون مع المؤسسة وشمل على تدريب 11 امرأة من منتسبات المؤسسة على نظام الزراعة من دون تربة، وحضر الحفل وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والأمين العام المساعد بالمؤسسة الخيرية الملكية يوسف اليعقوب، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، على استعداد “شؤون الزراعة” لتعزيز التعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية.

وقال محمد بن أحمد: “إن شؤون الزراعة مستعدة لتسخير الإمكانات المتاحة لدعم أي من منتسبي المؤسسة الخيرية الملكية ممن يرغبون في إطلاق مشروعاتهم الزراعية، وذلك اتساقا مع التوجه الرسمي الرامي إلى الارتقاء بالقطاع الزراعي ضمن جهود توفير الأمن الغذائي النسبي”.

إلى ذلك، أعرب نائب الأمين العام للتخطيط وتنمية الموارد الخيرية بالمؤسسة الخيرية الملكية يوسف اليعقوب عن شكره وتقديره للتعاون مع شؤون الزراعة والثروة البحرية، حيث توجت هذه الاتفاقية بتدريب مجموعة من الأسر المنتسبة إلى المؤسسة الخيرية الملكية على أساليب الزراعة المحمية وأهيلها وتطوير مهاراتها لتتمكن من إدارة مشاريع زراعية خاصة وفتح محميات زراعية لتكون من الأسر المنتجة الفعالية في مملكة البحرين القادرة على إدارة مشاريعها بشكل مستقل بعد فترة التدريب.

من جهته، أشاد الوكيل المساعد لشؤون الزراعة عبدالعزيز محمد عبدالكريم، بالتعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية، والذي تُوج بتدريب 11 شخصاً من منتسبي المؤسسة على أساليب الإنتاج الزراعي من الخضراوات بنظام الزراعة بدون تربة.

وأضاف “شمل البرنامج التدريبي على زراعة معظم المحاصيل الخضراء النامية في المحميات الزراعية مثل: الطماطم، الخيار، الباذنجان، الخس، الفلفل الحلو بأنواعه، الفراولة”.