+A
A-

أميّة وعي بسبب فوضى “السوشيل ميديا”

قالت رئيسة لجنة الخدمات بمجلس الشورى، مديرة ورشة محور التعليم بمؤتمر المجلس، جهاد الفاضل أن “التعليم سلاح التنوير والمعرفة والتقدم في معركتنا اليوم ضد التجهيل والتخلف والأمية”.

وأضافت بافتتاح ورشة العمل: “لا أقصد أمية القراءة والكتابة، ولكن الأمية التقنية، وأمية الوعي بسبب فوضى (السوشيل ميديا)”.

ورحبت الفاضل بالحضور المتنوع، والذين أتاحت المجال للتعريف بأنفسهم، ومن بينهم طلبة جامعة وقيادات بالمجتمع المدني ومسؤولين حكوميين ومرشحين سابقين.  وعبّرت الفاضل عن سرورها من حجم المشاركة الشعبية بالمؤتمر. وقالت إن كل أعضاء مجلس الشورى سعداء بهذا المؤتمر وزخم المشاركة الرسمية والشعبية وهذا يدل على أن المؤتمر همزة وصل ناجحة بين المجلس وشركائه في النجاح. وتابعت موجهة حديثها للحضور: “كلكم شركاء مع المجلس التشريعي.. وعنوان المؤتمر “نعمل معًا من أجل تحقيق تطلعات تشريعية” يعكس المعنى الأكبر لهذه الشراكة الاستراتيجية بين المجلس وجميع فئات المجتمع”.

وقال رئيس جمعية المكفوفين حسين الحليبي إنه سعيد بالمشاركة وسيبحث مع المشاركين بالورشة أهم التحديات التي تواجه المكفوفين واحتياجاتهم، وردّت عليه الفاضل بأن ذوي الاحتياجات الخاصة فئة عزيزة على القلب وهم في قلب محور الورشة وسينالون كل الاهتمام. وأكدت الفاضل أن توصيات الورشة ستكون موضع اهتمام وستدرس لاتخاذ الآلية القانونية بشأنها.