+A
A-

زينل: اهتمام بحريني بتوسيع العلاقات مع إفريقيا

أكدت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل اهتمام مملكة البحرين بتوسيع علاقات التعاون مع الدول الإفريقية الصديقة، وترسيخ أسس علاقات سياسية واقتصادية متميزة تخدم المصالح المشتركة الذي يسهم في تحقيق التقارب بين الشعوب ويوفر المقومات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والأمن والسلام والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.

ونوّهت بأن العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية أوغندا تشهد تطورًا مستمرًّا في شتى القطاعات، بما يعكس الحرص المتبادل لدى البلدين على الوصول بمستوى العلاقات إلى مستويات تلبي التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك، خلال لقاء مع رئيسة مجلس النواب صباح امس رئيسة البرلمان الأوغندي ريبيكا كاداجا، على هامش المنتدى الدولي لتطوير النظام البرلماني المنعقد حاليًّا في موسكو، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني البحريني الإفريقي، وتطوير العلاقات المشتركة بين البحرين وأوغندا، في مختلف المجالات.

كما أكدت زينل عمق علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة وتميزها في مختلف المجالات استنادًا على ما يربط بين البلدين من روابط تاريخية ممتدة، وقالت إن العلاقات بين البلدين الشقيقين تشهد زخما وقوة في ظل اهتمام ورعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

ونوّهت بأن التعاون البرلماني بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة يشكّل أحد أبرز أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في ظل ما يجمع بينهما من تفاهم وتنسيق مشترك تجاه العديد من القضايا العربية والإقليمية والدولية.