+A
A-

“فلات 6 لابز” تطلق دورتها الثالثة

بدأت فلات 6 لابز البحرين رسميًّا دورتها الثالثة في برنامج “مسرعة الأعمال” في المملكة، حيث تم اختيار ست شركات ناشئة لتلقي استثمار بقيمة 32 ألف دولار و الخضوع لبرنامج مدته أربعة أشهر ليتمكنوا من خلاله من الحصول على تدريب عالي، بالإضافة إلى توجيه العديد من الامتيازات الأخرى التي ستساعد على نمو وتطوير أعمالهم.

هذا، وقد تم اختيار الشركات الست الناشئة من بين 17 شركة شاركت في ورشة تدريب في أبريل الماضي، وذلك بعد تأهلها من أصل 200 طلب من البحرين و خارجها.

تتكون الدورة الثالثة من شركات ناشئة تقدم حلول مبتكرة في مختلف القطاعات مثل التكنولوجيا الصحية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الغذائية والخدمات الإلكترونية والتكنولوجيا التعليمية و التوظيف الإلكتروني. وتم تنظيم البرنامج في مكاتب المسرع في برج NBB وحضره العديد من الأعضاء البارزين في بيئة ريادة الأعمال البحرينية.  وقال المدير العام لفلات 6 لابز البحرين راين شريف: بعد إطلاق الشركة في عام 2018 توجب علينا إتمام مهمة إكمال ست دورات في ثلاث سنوات ووصلنا الآن إلى نقطة المنتصف مع إطلاق الدورة الثالثة وتخريج 16 شركة ناشئة حتى الآن وزيادة العديد منهم في القيمة وتأمين المزيد من التمويل بعد الانضمام إلى فلات 6 لابز. يسرنا الترحيب بالمجموعة الثالثة و نتطلع للعمل معهم ومساندة ازدهارهم في البحرين.

ومن جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” الدكتور إبراهيم محمد جناحي عن تقديره بما حققه البرنامج من إنجاز إلى اليوم، وذلك ضمن الأهداف الاستراتيجية لـ”تمكين” في دعم نمو القطاع الخاص، وتعزيز فرص تنمية رواد الأعمال ومؤسساتهم من خلال مبادرات تنموية تهدف إلى تعزيز مجالات الابتكار والإنتاجية.