+A
A-

برنامج وطني بالتعاون بين “خليج البحرين” و“تمكين”

اختتمت أخيرا المرحلة الأولى من البرنامج الوطني لتأهيل الكوادر في التكنولوجيا المالية، الذي أطلقه خليج البحرين للتكنولوجيا المالية بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين)، ويعد الأول من نوعه في المنطقة ويهدف لإعداد وبناء الكفاءات التخصصية بمجال التكنولوجيا المالية، وسط مشاركة فاعلة من 55 مشاركًا تخرجوا جميعهم بنجاح من البرنامج.

ونظم البرنامج الذي استمر لمدة 3 أشهر عبر شبكة الإنترنت تحت إشراف مدرسة ماكدونوغ للأعمال بجامعة جورجتاون الأميركية، وحصل المشاركون على شهادات تخرج من البرنامج خلال احتفالية خاصة. وكان من بين المتخرجين 25 بحرينيًا كان “تمكين” قد تكفّل برعاية مشاركتهم.

وبهذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد “هذه المرة الأولى التي تنظّم فيها جامعة أميركية مرموقة برنامجا متخصصًا في التكنولوجيا المالية صمم خصيصًا ليناسب طبيعة المنطقة والبحرين”.

وأشاد الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي بمخرجات البرنامج التي تلبي متطلبات قطاع الخدمات المالية. وأضاف “يمكن للتكنولوجيا إحداث تغيير ثوري في العالم، وتعتبر التكنولوجيا المالية وتطبيقاتها وخدماتها من أحدث هذه التقنيات. نسعى في تمكين دائمًا إلى دعم مثل هذه المواضيع، سواء النظرية أو العملية منها للأفراد أو المؤسسات، من خلال برامجنا المختلفة وشراكاتنا المتعددة”.