+A
A-

“NBB” يخصص 10 ملايين دينار للمشاريع الصحية

يواصل بنك البحرين الوطني NBB زيادة مساهماته ودعمه للمبادرات الهادفة لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مملكة البحرين. ويعتبر زيادة انخراطه مع مؤسسات الرعاية الصحية والجمعيات الخيرية المعنية بالقطاع الصحي عنصرًا رئيسيًّا ضمن جهود البنك المبذولة في دعم المجالات التنموية ذات الأهمية، إلى جانب دعم المشروعات الريادية الجديدة التي تهدف في مجملها إلى تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة وتوافرها لكافة شرائح المجتمع البحريني، مع الارتقاء بمستوى مرافق الرعاية الصحية.   وفي هذا الإطار، فقد عمل بنك البحرين الوطني عن كثب مع القطاع الصحي لتعزيز العلاقات القائمة، وتكوين شراكات جديدة وتخصيص التزامات تصل إلى ما يقارب 10 ملايين دينار بحريني لتمويل المشاريع والمبادرات خلال العامين الماضيين فحسب.

إن وجود لجنة هبات وتبرعات خاصة على مستوى مجلس الإدارة تكرس جهودها لإدارة وتخصيص التمويل لمثل هذه المبادرات يؤكد مدى أهمية انخراط البنك بالمجتمع المحلي. ويقوم البنك بتخصيص ما نسبته 5 % من إجمالي صافي أرباحه السنوية لدعم المبادرات الاجتماعية والمشاريع الخيرية ضمن برنامج الهبات والتبرعات، ويعد المجال الصحي أحد أهم ركائز الدعم المجتمعية لهذا البرنامج.

كما ويعد مركز التصلب اللويحي في المحرق من بين المشاريع الصحية الرائدة التي قام بنك البحرين الوطني بدعمها وتمويلها خلال العامين الماضيين. وقد التزم البنك بتغطية النفقات نيابة عن وزارة الصحة بكلفة تقديرية 1,7 مليون دينار وذلك تحت إشراف وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

ويدعم البنك كذلك مشروعًا آخر يتمثل بتطوير مركز صحي بمنطقة جو، حيث تعهد البنك بتغطية الكلفة المالية لإنشاء وتجهيز مركز مدينة خليفة الصحي في منطقة جو، والذي من المتوقع استكماله بكلفة تقديرية 6 ملايين دينار بحريني مع حلول النصف الثاني من العام 2021، وسيشمل دعم البنك تمويل عمليات البناء وتجهيزه بالمعدات والأجهزة الطبية.   وصرح رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق يوسف خليل المؤيد، بالقول: “يواصل القطاع الصحي في مملكة البحرين في النمو والتطور بإشراف وإدارة وزارة الصحة من أجل توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية للمجتمع. ويسر بنك البحرين الوطني أن يكون جزءًا من هذه الجهود لدعم الوزارة والعديد من المستشفيات والمؤسسات الصحية والجمعيات الخيرية التي تبذل جميعها جهودًا حثيثة لضمان حصول المواطنين والمقيمين على أحدث التقنيات والموارد الصحية. ويقع دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مملكة البحرين بوجه عام، وفي القطاع الصحي بوجه خاص، في صميم عمل بنك البحرين الوطني من خلال مساهماتنا المالية والبشرية.

ونتطلع قدماً للبناء على ما أنجزناه في مجال المسؤولية الاجتماعية ضمن القطاع الصحي مع استمرارنا في جعل خدمة المجتمع أولوية من أجل أن نكون أقرب له ولأفراده”.