+A
A-

رئيس الإتحاد الروسي: البحرين تشهد تقدما متميزا

أكدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل أن العلاقات البحرينية الروسية تشهد تطورا بارزا وتعاونا رفيعا على مختلف الأصعدة والمجالات، تتويجًا للعلاقة المتميزة بين عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكدت زينل أن الفترة المقبلة ستشهد إبرام وتنفيذ اتفاقات تعاون برلمانية، بين مجلس النواب ومجلس الاتحاد الروسي، لزيادة آفاق التعاون المشترك، وتفعيل الزيارات البرلمانية المتبادلة بين الجانبين، وتبادل الخبرات والتجارب في الجانب التشريعي والرقابي على مستوى الأعضاء، وتفعيل التعاون في العمل الإداري على مستوى الأمانة العامة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب والوفد المشارك في المنتدى الدولي لتطوير النظام البرلماني في موسكو برئيس مجلس الاتحاد الروسي فالنتيا ماتفيينكو مساء أمس، بحضور النواب: هشام العشيري، محمد العباسي، يوسف زينل، وبحضور سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد الساعاتي.

من جانبها، هنأت ماتفيينكو، زينل على رئاسة المجلس، باعتباره إنجازا برلمانيا حضاريا رائدا، يؤكد التطور المستمر والمتميز الشامل في البحرين بقيادة عاهل البلاد، وما تشهده المملكة من مبادرات رفيعة في مختلف المجالات، خصوصا في مجال حقوق الانسان والعمل السياسي والبرلماني، والتقدم الاقتصادي والاستثماري، والتبادل التجاري، والانفتاح الثقافي الرفيع.

وأشارت رئيس الاتحاد الروسي إلى عمق العلاقات الروسية البحرينية المشتركة، وما تتميز به من أواصر تاريخية وطيدة، وشراكة فاعلة، واتفاقيات ثنائية، وزيارات رسمية متبادلة، في مختلف القطاعات والمجالات، والحرص على تعزيز مختلف أوجه التعاون بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.