+A
A-

رئيسة مجلس النواب تشارك في منتدى تطوير النظام البرلماني بموسكو

أكدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل أن النظام البرلماني في البحرين آخذ في الازدهار والتقدم، ويسير بخطى ثابتة راسخة، حكيمة ومدروسة، بجهودٍ وطنيةٍ مخلصةٍ، متعاضدة ومتكاتفة، من شتى أطياف ومكونات المجتمع، مجتمع التسامح والتعايش والسلام، تدعمها وتسندها، رؤيةٌ ملكيةٌ سديدة.

وأشارت زينل إلى أن مملكة البحرين عملت على توفير بنية تنفيذية عصرية، وقوانين وتشريعات حضارية، ومبادرات إبداعية خلاقة، قادرة على استيعاب الشباب في مختلف المؤسسات، وطرحت العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة، المعنية بعملية نماء الشباب، كما حرصت على الانفتاح على التجارب الإقليمية والعالمية، في مجال تمكين الشباب.

وأوضحت أن كل تلك الجهود والمبادرات، جاءت برعاية واهتمام سامٍ من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وجعلت البحرين نموذجاً يحتذى به في منح الشباب دورهم الأساس لقيادة المملكة في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد مجلس النواب بالمنتدى السنوي لتطوير النظام البرلماني في موسكو أمس، بدعوة من رئيس مجلس الدوما الروسي، وبحضور العديد من المجالس والبرلمانات على مستوى العالم.

وأشارت زينل إلى أن الأمن الدولي بحاجة مستمرة لحوار برلماني فاعل بهدف سن التشريعات القانونية اللازمة من أجل السلم والاستقرار، كما أن التطور التكنولوجي يفرض على العمل البرلماني التحول الرقمي من خلال إعداد وسن القوانين الرقمية المستقبلية، مع تعزيز التعاون البرلماني المؤسسي.

وعما يشهده العالم من انفتاح إعلامي واسع، أكدت الحاجة الملحة والضرورية لاستثمار الوسائل والمنصات الإعلامية لخدمة المجتمعات والأوطان، ومعرفة مخاطر استغلال الأدوات الإعلامية ضد المجتمعات والثوابت الوطنية والإنسانية.