+A
A-

تخريج الفوج 11 من طالبات الجامعة الملكية للبنات

أنابت قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، نائب رئيسة مجلس أمناء المبرة الخليفية، رئيس المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة البحرية سمو الشيخة نيلة بنت حمد بن إبراهيم آل خليفة لحضور حفل تخريج الفوج الحادي عشر من طالبات الجامعة الملكية للبنات للعام 2019.

وبهذه المناسبة، ثمنت سمو الشيخة نيلة بنت حمد بن إبراهيم آل خليفة جهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجامعة الملكية للبنات للارتقاء بمخرجات التعليم ذات الجودة العالية من خلال تنفيذ برامج أكاديمية لرفد سوق العمل، مشيدة بتميز وتفوق خريجات الجامعة وهو ما يعكس تميز المرأة البحرينية بشكل عام في مختلف المجالات والاصعدة.

وتفضلت سمو الشيخة نيلة بنت حمد بن إبراهيم مشكورة بتسليم شهادات درجة البكالوريوس لخريجات الدفعة الحادية عشرة بحضور عضو مجلس الأمناء للجامعة الملكية للبنات وليد الزامل، والقائم بأعمال رئيس الجامعة الملكية للبنات ديفيد ستيوارت.

وقد خرّجت الجامعة الملكية للبنات (123) طالبة، تشمل (48) خريجة من كلية العلوم المالية والإدارية لبرامج البكالوريوس، و(27) خريجة من كلية القانون الحاصلات على شهادة البكالوريوس في القانون و(48) خريجة من كلية الفنون والتصميم لبرامج البكالوريوس بالإضافة إلى (33) خريجة ممن دراستهم في الفصل الدراسي الصيفي للعام الأكاديمي 2017/‏‏2018.

وكان القائم بأعمال رئيس الجامعة الملكية للبنات ألقى كلمة خلال الحفل أعرب فيها عن شكره وتقديره لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة على رعايتها المتواصلة لحفل تخريج طالبات الجامعة الملكية للبنات وجهود سموها الدائمة لتعزيز مسيرة التعليم ودعم تقدم المرأة البحرينية في مختلف المجالات والأصعدة، وأوضح ستيوارت أن الجامعة الملكية للبنات لن تألوا جهداً في توفير أعلى معايير الكفاءة في العملية التعليمية، وتوفير المخرجات التعليمية المتميزة والمثرية لسوق العمل في مملكة البحرين عبر التخصصات التي تدرسها، مشيداً بكفاءة وقدرات وطموح الطالبات الذي أهلهن للوصول إلى هذا الإنجاز.

كما ألقت عدد من الخريجات كلمات بهذه المناسبة، أعربن فيها عن تقديرهن وفخرهن لخوض هذه التجربة الدراسية الحافلة في الجامعة الملكية للبنات، وقدمن الشكر للأساتذة الأكاديميين والقائمين على الجامعة ومشيدات بمستوى التعليم الجامعي الذي حظين به .

وفي الختام قدمت الجامعة الملكية للبنات لوحة فنية تذكارية الى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة من عمل الطالبتين ابتهال الأنصاري وزينب ليث تسلمتها بالإنابة سمو الشيخة نيلة بنت حمد بن إبراهيم آل خليفة. الجدير بالذكر أن الجامعة الملكية للبنات أرست دعائمها على أسس التميز الأكاديمي وتوفير البيئة التعليمية المثالية وذلك يتجلّى عياناً في كون الجامعة الملكية للبنات هي أول جامعة خاصة في مملكة البحرين تحصل على الاعتماد المؤسسي من قبل مجلس التعليم العالي، كما انها معترف وموصى بها في كلاًّ من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان والاعتمادية الدولية “آسيك” من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى تحقيقها العديد من الإنجازات الأكاديمية المتميزة كان آخرها استيفاء متطلبات الإطار الوطني للمؤهلات كواحدة من أصل جامعتين في البحرين.