+A
A-

تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب

شارك وفد البحرين برئاسة مستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية ناصر البلوشي في اجتماع فريق عمل التحالف الإستراتيجي لمنطقة الشرق الأوسط (ميسا) المعني بمكافحة الإرهاب والمنعقد في واشنطن.

وتم مناقشة إستراتيجية مكافحة الإرهاب وخطط التنفيذ والخطوات المستقبلية للتحالف الإستراتيجي في هذا الشأن، حيث أكد البلوشي في مداخلته أهمية تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه من خلال توحيد قوائم المجموعات الإرهابية وتطوير آليات تبادل المعلومات وتعزيز أمن الحدود، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة في إعادة تأهيل المنتمين إلى المجموعات الإرهابية، كذلك المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) ومركز (صواب) في مكافحة الفكر المتطرف.

وأكد أن البحرين تعد شريكا فاعلا في مكافحة الإرهاب، وتسعى لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب بمختلف أشكاله ومصادر تمويله.

ويأتي الاجتماع، في سياق الجهود الرامية لإقامة تحالف إستراتيجي بمنطقة الشرق الأوسط؛ من أجل تعزيز الرخاء والاستقرار والأمن الإقليمي، والتأكيد على ضرورة مواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة، ودعمها للمجموعات الإرهابية لاسيما حزب الله الإرهابي ومجموعة الحوثيين وغيرها من المجموعات التي تهدف إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.