+A
A-

بحث إزالة أو تحريك الحواجز الأسمنتية بدمستان

عقد النائب أحمد الدمستاني لقاءات مع المسؤولين بوزارة الداخلية لبحث تحريك نقطة أمنية بقرية دمستان تسببت بتأخر صيانة شارع زيد بن عميرة الحيوي الذي يعتبر شريان المنطقة، وإزالة حواجز أسمنتية تحجز مياه الأمطار بينها وبين البيوت القريبة من الحواجز المنصوبة مما أدى لتسرب مياه لداخل المنازل.

وقال الدمستاني لـ “البلاد” إن توجيهات المسؤولين بوزارة الداخلية أثمرت بترتيب زيارة ميدانية لموقع النقطة الأمنية والحواجز الأسمنتية، للوقوف على حجم المشكلة، وبحث الحلول والبدائل الممكنة، بما يسهم في الحفاظ على بسط الأمن والنظام من جهة، والتعامل الإيجابي مع ملاحظات الأهالي من جهة أخرى.

وذكر الدمستاني أنه بعد ترتيب الزيارة الميدانية مع المسؤولين الأمنيين، فقد رفع رسالة تتضمن حصرًا لأبرز المشكلات والتحديات، والتي تتطلب قرارًا أمنيًّا.

وأضاف أن شارع زيد بن عميرة يعتبر الشارع الحيوي بالمنطقة، والذي يصل امتداده من دوار بوري حتى قرية دمستان، وتقع على ضفتيه محلات تجارية، ولكن تفتقر هذه المنطقة للصيانة، التي يتعيّن على وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني القيام بها.

وواصل: بعد تواصلي مع المسؤولين بوزارة الأشغال، والحصول على موافقتهم لصيانة الشارع، فقد طفت على السطح مشكلة أخرى، وهي أنه لا يمكن تنفيذ خطة الصيانة لوجود نقطة أمنية، واشترطت الوزارة للشروع في تنفيذ خطة الصيانة الحصول على موافقة أمنية من وزارة الداخلية بشأن ذلك.

وطلب الدمستاني من المسؤولين الأمنيين إعطاء الضوء الأخضر لوزارة الأشغال، لتنفيذ خطتها لصيانة الشارع، لأن تحسين البنية التحتية ينعكس إيجابًا لمصلحة تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة.

ولفت الدمستاني أنه أبلغ المسؤولين بوزارة الداخلية أن الحواجز الإسمنتية بداخل قرية دمستان أثّرت على البيوت القريبة من الحواجز، وبخاصة بموسم الأمطار، حيث شكا الأهالي من تجمع مياه الأمطار بالمنطقة المحصورة بين الحواجز والبيوت، وعدم وجود مجرى لتصريف مياه الأمطار المحبوسة أدى لتسرب مياه بداخل البيوت.

ونقل الدمستاني حرص الأهالي على ضرورة تعزيز قيم الشراكة المجتمعية مع وزارة الداخلية، والتأكيد على دورها في حفظ الأمن والنظام، وأن الجميع شريك في واجب الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، وهي من النعم التي حبا الله سبحانه وتعالى البحرين، ويجب الحفاظ عليها.

وأشاد الدمستاني بجهود وزير الداخلية الفريق ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، ومدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد عبدالله الجيران.