+A
A-

الرئاسة التايلندية تحتفي بزيارة سمو رئيس الوزراء

سمو رئيس الوزراء: التعاون البحريني التايلندي نموذج للعلاقات القائمة على الاحترام

مظاهر الحفاوة بزيارة سموه تعكس عمق العلاقات الراسخة بين البلدين

تبادل الأحاديث الودية واستعراض سبل تعزيز التعاون على المستويات كافة

 

تقديرًا لدور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، في تعزيز العلاقات البحرينية التايلندية والخليجية التايلندية إلى أبعاد واسعة من التعاون الذي انعكس على توجهات الجانبين الاقتصادية والاستثمارية والتنموية، احتفت الرئاسة التايلندية بزيارة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لمملكة تايلند، حيث أقام القائم بأعمال رئيس مجلس مستشاري ملك مملكة تايلند الخاص الجنرال سورايود شولانونت، مأدبة غداء تكريمًا لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بحضور وزير خارجية مملكة تايلاند دون برامودويناي، وذلك بمناسبة زيارة سموه الحالية إلى مملكة تايلاند الصديقة.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن خالص الشكر والتقدير لمملكة تايلند ملكا وحكومة على مظاهر الحفاوة والترحاب بزيارة سموه، وما تعكسه من عمق علاقات الصداقة الراسخة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأشاد سموه بعلاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين ومملكة تايلند، وما تشهده من تطور مستمر في مختلف المجالات، معتبرًا سموه أن التعاون البحريني التايلاندي يشكّل نموذجًا لعلاقات الصداقة القائمة على التفاهم والاحترام المتبادل والتعاون لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال المأدبة تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها على المستويات كافة، إلى جانب التطرق إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جهته، رحب الجنرال سورايود شولانونت القائم بأعمال رئيس مجلس مستشاري ملك مملكة تايلند الخاص، بزيارة سموه إلى تايلند، مشيدًا بالدور البارز لسموه في ترسيخ العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، وما يوليه سموه من اهتمام بتطوير ودفع علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، والذي كان له الأثر العميق في الوصول بهذه العلاقات إلى ما وصلت إليه من تطور على مختلف الأصعدة.

وأكد حرص بلاده على الارتقاء بمجالات التعاون مع مملكة البحرين، متمنيًّا للبحرين وشعبها مزيدًا من التطور والنماء.