+A
A-

إستراتيجية لتأهيل الحكام البحرينيين في رفع الأثقال

في إطار مشاركة الحكم الدولي لرفع الأثقال علي عبدالله في بطولة العالم للناشئين التي أقيمت أخيرا في الفترة من 1 حتى 8 من شهر يونيو الجاري في فيجي - سوفا، أوضح عبدالله أن البطولة ضمت 40 حكما دوليا من الدرجة الأولى للإشراف على هذه البطولة المؤهلة لأولومبياد طوكيو 2020، إذ تم توزيع الحكام على المواقع التحكيمية.

ومن جهته أشرف علي عبدالله على موقع المارشال، إذ يعتبر هذا الموقع من أهم النقاط في تحكيم رياضة رفع الأثقال.

وتمكن بعض الرباعون في هذه البطولة من تحقيق أرقام قياسية عالمية على مستوى الشباب والناشئين. وفي هذا الإطار ذلك أشاد رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي بالمستوى التحكيمي للبطولة عموما وكذلك بروز مملكة البحرين على الساحة العالمية في رياضة رفع الأثقال، إذ شهدت البطولة مشاركة 42 دولة و280 لاعبا من مختلف أنحاء العالم بغرض جمع النقاط للتأهيل، علمًا أنه تم استحداث آلية ونظام جديد للتأهيل يوجب على اللاعب المشاركة في 6 بطولات تأهيلية؛ من أجل جمع النقاط والخضوع لفحص المنشطات، وهي ثاني بطولة يتم الاعتماد فيها على تقنية الفيديو عند تقديم الاحتجاجات أو الشكاوى من قبل اللاعب أو المدرب أو الإداري، إذ يعتمد الاتحاد الدولي على هذه التقنية في السنة الأولى ويعمل بها في البطولات العالمية فقط، والبطولة الأولى التي استخدمت فيها هذه التقنية هي البطولة العالمية للناشئين بلاس فيغاس.

وأكد عبدالله أنه استفاد كثيرًا من خلال مشاركته حكما بالبطولة من استخدام هذه التقنية وكيفية العمل بها، مشيرًا إلى أن في هذه البطولة استفادت دولتان فقط تقدمتا باحتجاج من أصل 8 احتجاجات.

وقدم عبدالله عبدالله جزيل الشكر والتقدير إلى مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وعلى رأسهم رئيس الاتحاد سلطان الغانم على نهجه في تطوير رياضة رفع الأثقال من النواحي الإدارية والفنية وما وصلت إليه الأثقال البحرينية من مستوى وصولًا للعالمية.

كما أشار إلى أنه ومن ضمن إستراتيجية الاتحاد التي وضعها الغانم بأنه سيتم ترشيح بعض الحكام لتحكيم البطولات الإقليمية والعربية والآسيوية بعد سلسلة من الدورات التي يقدمها الاتحاد.