+A
A-

120 لاعبًا في المهرجان الآسيوي للبراعم

نظم الاتحاد البحريني لكرة القدم، مهرجان الاتحاد الآسيوي للبراعم (مواليد 2008 فما فوق)، وذلك يوم الجمعة الموافق 14 يونيو الجاري على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد، خلال الفترة المسائية.

وشهد المهرجان مشاركة واسعة وكبيرة بلغت حوالي أكثر من 120 لاعبا مثلوا 9 أندية هم: المنامة، المحرق، الرفاع، الرفاع الشرقي، البسيتين، الأهلي، البديع، الحالة والمالكية.

وحضر المهرجان عضوا مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عارف المناعي وعبدالرضا حقيقي.

وأقيم المهرجان بنظام الدوري من دور واحد، وسمح بمشاركة اللاعبين من مواليد 1 يناير 2008 فما فوق، إذ شارك 5 لاعبين بصفة أساسية، ويشارك العدد المتبقي في المباراة ككل أيضا.

ولعبت المباريات لمدة 20 دقيقة موزعة على شوطين، بواقع 10 دقائق لكل شوط، بينهما راحة دقيقة واحدة فقط.

ويعتبر مهرجان الاتحاد الآسيوي للبراعم هو فعالية تقيمها الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل سنوي تحت إشراف الاتحاد القاري يوم 15 مايو من كل عام، إلا أن الاتحاد البحريني لكرة القدم أجّل موعد المهرجان هذا العام؛ لتزامنه مع شهر رمضان المبارك والامتحانات المدرسية.

ويعد المهرجان الآسيوي للبراعم واحدا من مهرجانات عدة يحرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على إقامتها باستمرار، إذ سيقام مهرجان الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن يشهد شهر ديسمبر إقامة مهرجان العيد الوطني لاكتشاف المواهب، والذي سينظمه الاتحاد للمرة الثانية، بالتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك.

ومهرجان العيد الوطني لاكتشاف المواهب أقيم في نسخته الأولى لمواليد 2006 و2007، وتم بناء عليه تشكيل منتخب الأكاديمية (الأشبال).