+A
A-

منتخبنا الوطني يدشن إعداده اليوم

يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مرحلة الإعداد الأولى للفترة المقبلة اليوم الأحد الموافق 16 يونيو الجاري. وأكد مدير المنتخبات الوطنية راشد البوعينين أن المنتخب الوطني الأول سيدشن مرحلة الإعداد الأولى تحت إشراف مساعد مدرب المنتخب أحمد عيسى ومدرب اللياقة خوسيه إدواردو، وذلك قبل وصول مدرب المنتخب، البرتغالي هيليو سوزا، الذي سيصل المملكة يوم 25 يونيو الجاري.

وأكد مدير المنتخبات الوطنية أن تدريبات المنتخب الوطني الأول، التي ستنطلق اليوم الأحد 16 يونيو الجاري على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة، ستكون مغلقة بالكامل أمام وسائل الإعلام المختلفة.

ولفت إلى أن لاعبي المنتخب سيخضعون لاختبارات مختلفة بمركز قياس الأداء الرياضي في استاد مدينة خليفة الرياضية، خلال الفترة الصباحية اليوم الأحد 16 يونيو الجاري، على أن تبدأ الحصص التدريبية خلال الفترة المسائية.

وبين البوعينين أن بعض لاعبي المنتخب الأول خضعوا لتدريبات فردية بدءا من 2 يونيو الجاري واستمرت حتى 13، وشملت اللاعبين الذين أنهوا موسمهم مبكرا مع أنديتهم.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من الإعداد ستبدأ يوم 30 يونيو الجاري، كما ستتضمن مباراة ودية وحيدة، قبل أن يغادر المنتخب إلى المعسكر الخارجي المقرر إقامته في البرتغال خلال الفترة 8 وحتى 27 يوليو المقبل، كما سيشهد المعسكر إقامة 7 مباريات ودية، على أن يلتحق اللاعبون بعدها بأنديتهم.

ولفت البوعينين إلى أن معسكر المنتخب الأول في البرتغال سيشهد حضور 28 لاعبا، إذ إن القائمة تضم حاليا 32 لاعبا تم اختيارهم بناء على وجود مدرب اللياقة خوسيه إدواردو لفترة طويلة في البحرين حضر من خلالها مباريات الدوري إضافة إلى كأس جلالة الملك، علاوة على كأس النخبة، قبل أن يتم الاستقرار على قائمة الـ 32 لاعبا بالتشاور مع مساعد المدرب الوطني أحمد عيسى.

وذكر أنه سيقام معسكر آخر للمنتخب سيتم تحديده لاحقا بناء على نتيجة قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.