+A
A-

“بنا” تشارك في المؤتمر الدولي لوكالات الأنباء

يشارك المدير العام لوكالة أنباء البحرين (بنا) عبدالله بوحجي، ورئيس التحرير والمراسلين ناصر الذوادي في المؤتمر الدولي السادس لاتحاد وكالات الأنباء الذي تستضيفه صوفيا في الفترة ١٣ إلى ١٥ يونيو الجاري.

وقال بوحجي: “إن المؤتمر العالمي السادس يعتبر من أهم ملتقيات وكالات الأنباء على الصعيد الدولي، الذي تشارك فيه الوكالات الوطنية والعالمية، وهو فرصة لنا لتأكيد تواجدنا في هذا المحفل الدولي”.

وأضاف أن مثل هذه المؤتمرات تساهم بشكل فاعل في تبادل الخبرات، وتعزيز التعاون بين وكالات الأنباء وإبراز دورها المحوري في تعزيز مسيرة العمل الإعلامي بين الدول، والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة في مجال عملها.

وأكد أن هذه المشاركة تؤكد حرص البحرين على المضي قدمًا بخطى متطلعة نحو التجدد والمواكبة على مختلف صعد ومجالات العمل الإعلامي في ضوء رؤية واضحة ضمن المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين.

ويتناول المؤتمر العالمي عبر جلساته الرئيسة تنمية الموارد المالية من خلال المصادر الجديدة والأخبار المزيفة، والذكاء الاصطناعي، وغيرها من الموضوعات. إضافة إلى عدد من ورش العمل والنقاشات والتصويت لاختيار الدولة المستضيفة للمؤتمر العام ٢٠٢٢.